تشافي يُشيد بـ ليفاندوفسكي وديمبلي ومنبوذ برشلونة ويُصرّح: علينا ألا نكون مبالغين

أعرب المدرب الإسباني، تشافي هرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، عن رضاه عن الأداء الذي قدمه فريقه في مباراة يوفنتوس الودية، ضمن استعدادات النادي الكتالوني للموسم الجديد 2022/2023.

برشلونة تعادل مع يوفنتوس، فجر الأربعاء بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب “القطن”، بالولايات المُتحدة الأمريكية.

وقال تشافي عقب نهاية المباراة في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “نحن في مرحلة ما قبل الموسم وهُناك أشياء يجب تحسينها، لكن الشعور جيد جدًا، الشباب يحاربون ويقدمون كل ما لديهم”.

وواصل: “اليوم عانينا بعض الشيء بسبب ملعب المباراة، الحرارة كانت مرتفعة والحقل كان جافًا والعشب أكثر سمكًا، لذلك افتقنا إلى الإيقاع، لكنني أرى أشياء مُثيرة للاهتمام، وأعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح”.

وتابع: “لقد حاولنا أن نتفوق عليهم في الميدان، وكما قلت رأيت أشياء جيدة للغاية من اللاعبين، المهم أن يتعلم بعض اللاعبين الجدد، لكنهم يأتون من أندية عظيمة وعملوا مع مدربين رائعين أيضًا”.

وأردف: “الأحاسيس حتى الآن جيدة جدًا أعتقد أن الفريق ينمو ونحن نتعلم ما كنا نتحدث عنه منذ وصولي في نوفمبر، التدريبات مُكثفة كثيرًا رغم الحرارة العالية، هذا لا يعني شيء لأننا لا زلنا في فترة ما قبل الموسم لكن لدينا فريق جيد ونحن متحمسون”.

وعن رأيه في عثمان ديمبلي والذي تألق في المباراة وسجل هدفان: “لقد أظهر ما هو قادر عليه، إنه مُختلف ومميز، لا يوجد الكثير من هذا النوع من اللاعبين وهو يعطينا الكثير ويساعدنا في الطريقة التي نلعب بها”.

وأتبع: “ديمبلي قادر دائمًا على أن يحدث فرقًا في المباريات، ولا يوجد الكثيرين لديهم القدرة على ذلك، لا أعرف كيف كان قبل وصولي في نوفمبر لكن منذ أن وصلت رأيته سعيد جدًا ويصنع الفارق دائمًا”.

وعن روبرت ليفاندوفسكي: “لقد كان جيد جدًا، وذكي للغاية، علينا البحث عن ليفاندوفسكي أكثر، عندما يضغطون علينا أن نبحث عنه ليكون أكثر نشاطاً في ملعب الخصم، هذا هدفنا وذلك سوف يساعدنا هوا دائمًا قريب من المرمى وعلينا الاستفادة من ذلك”.

وأشاد تشافي بالعائد من الإعارة، ميراليم بيانيتش وقال: “لقد أحببته كثيرًا، الحقيقة كان رائعًا للغاية، يحب اللعب إلى الأمام دائمًا، لديه قدرة فنية غير عادية، واليوم لعب مباراة للغاية”.

وعن سبب استبدال سيرجي روبيرتو بعد 30 دقيقة فقط في مباراة يوفنتوس، أوضح: “هذا شيء كُنا نخطط إليه بالفعل”.

وعن رأيه في أداء الأمريكي، سيرجينو ديست، أوضح: “لقد كان جدًا، ديست مُتعدد القدرات ويدافع بشكل جيد”.

واختتم تصريحاته ردًا على “هل برشلونة يملك أفضل هجوم في أوروبا؟”، قائلًا: “نحن علينا ألا نبالغ سلبيًا أو إيجابيًا، علينا أن نكون متوازنين عاطفيًا، نحن على الطريق الصحيح”.

Follow Us: 

Leave A Reply