سلة لبنان على بعد خطوة من خطف أول لقب آسيوي

انحصر لقب كأس آسيا لكرة السلة بين لبنان وأستراليا (حاملة لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في لبنان عام 2017) بعدما فاز الأول على الأردن والثانية على نيوزيلندا في نصف النهائي الذي أقيم في العاصمة الأندونيسية جاكرتا.

ونجح منتخب الأرز في تخطي الأردن بنتيجة (86-85) ليبقى سجله خاليا من أي خسارة بعد 5 انتصارات متتالية على الفيليبين ونيوزيلندا والهند والصين والأردن.

ومرة جديدة أثبت منتخب لبنان أنه عنيد لا يستسلم، وبعدما كان متأخرا أمام الأردن بفارق 5 نقاط في الدقائق الأخيرة من المباراة وبفارق نقطة قبل ثوان معدودة قلّص الفارق ونجح في تحقيق الفوز.

الانتصار كان كفيلا بتأهل لبنان لخوض المباراة النهائية ضد أستراليا، غدا الأحد، على أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الأردن ونيوزيلندا.

ويعد فوز لبنان على الأردن، هو الثالث هذا العام مقابل خسارة واحدة، كدليل على تفوّق منتخب الأرز الذي سبق وأحرز لقب بطولة العرب منذ عدة أشهر على حساب المنتخب الأردني.

ومرة جديدة أثبتت كرة السلة اللبنانية “علو كعبها” وأنها ما زالت حيّة وما زالت ترفع اسم لبنان عاليا في المحافل الخارجية خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان منذ أكثر من سنتين ونصف.

ويسعى منتخب لبنان الذي تأهل لخوض نهائي كأس آسيا للمرة الرابعة، لتحقيق اللقب الأول في تاريخه عبر بوابة أستراليا المصنفة الثالثة على العالم والأولى على الصعيد الآسيوي-الأوقياني.

Follow Us: 

كووورة

Leave A Reply