مانشستر يونايتد يرد صفعة باشاك شهير ويتصدر مجموعة الموت

انفرد مانشستر يونايتد بصدارة المجموعة الثامنة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه إسطنبول باشاك شهير 4-1 مساء الثلاثاء.

وسجل أهداف يونايتد “برونو فرنانديز (7 و19) وماركوس راشفورد (35 من ركلة جزاء) ودانييل جيمس (90+2)، فيما سجل دينيس توروك هدف الفريق الخاسر الوحيد بالدقيقة 75.

ورفع يونايتد رصيده إلى 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن باريس سان جرمان ولايبزيج، فيما تجمد رصيد باشاك شهير عند 3 نقاط.

وأشرك مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير، تشكيلة هجومية، حيث شغل الأوروجوياني “إدينسون كافاني مركز رأس الحربة، ووراؤه الثلاثي ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال وبرونو فرنانديز، كما شهدت التشكيلة مشاركة الهولندي دوني فان دي بيك أساسيا في منتصف الملعب.

وأظهر مانشستر يونايتد نواياه الهجومية مبكرا، عندما شق راشفورد طريقه وراوغ مَن أمامه ليقتحم منطقة لجزاء ويسدد كرة تصدى لها الحارس جونوك بسهولة في الدقيقة الثانية.

وافتتح الفريق الإنجليزي التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما نفذ أليكس تيليس ركلة ركنية مرت فوق الجميع لتصل إلى فرنانديز الذي سدد بوجه القدم الخارجي في الزاوية العليا اليسرى للحارس.

وألغى الحكم هدفا ليونايتد في الدقيقة 12 لتسلل راشفورد، ورد الفريق التركي بمحاولة فيسكا الذي علت كرته المرمى في الدقيقة 17.

وعزز فرنانديز تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 19، عندما فشل الحارس في التقط عرضية سهلة من تيليس، لتستقر أمام اللاعب البرتغالي الذي وضعها بسهولة في المرمى الخالي.

ونفذ فيسكا ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة لتعلو الكرة العارضة في الدقيقة 28، واحتسب الحكم ركلة جزاء ليونايتد بعد تعرض راشفورد للعرقلة، داخل المنطقة، نفذها المهاجم الإنجليزي بنجاح في الدقيقة 35.

وحصل باشاك شهير على فرصة لتقليص النتيجة في الدقيقة 39، لكن رأسية ديمبا با ضلت طريق مرمى يونايتد، ووصلت الكرة إلى المهاجم السنغالي، إثر هجمة منظمة، لكن تسديدته اصطدمت بالمدافع هاري ماجواير.

وأجرى يونايتد تبديلا مبكرا بين الشوطين، دخل على إثره اكسل توانزيبي بدلا من فكتور لينديلوف، واقترب كافاني من وضع اسمه على لائحة الهدافين، لكنه سدد فوق المرمى إثر تمريرة من فرنانديز بالدقيقة 49.

وجرب فيسكا حظه بتسديدة من بعيد تألق حارس يونايتد دافيد دي خيا في التصدي لها بالدقيقة 50، ثم أجرى الفريق الإنجليزي تبديلا ثلاثيا دخل على إثره دانييل جيمس ومايسون جرينوود وبراندون ويليامز مكان راشفورد وفرنانديز وأرون وان بيساكا.

ولم يتمكن جرينوود من استثمار تمريرة جيمس ليقطع الدفاع الكرة من أمامه قبل التسديد على المرمى بالدقيقة 70، وبعدها بـ5 دقائق، تمكن باشاك شهير من تقليص النتيجة، بعدما نفذ توروك ركلة حرة فوق الحاط البشري، لتجتاز خط المرمى قبل أن يبعدها دي خيا.

وكاد المتألق فيسكا يسجل هدفا ثانيا لباشاك شهير في الدقيقة 80، لكن تسديدته الصاروخية البعيدة ارتدت من العارضة، وتمكن يونايتد إثر هجمة مرتدة من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بإمضاء جيمس، إثر تمريرة على طبق من ذهب أمام المرمى من جرينوود.

Leave A Reply