Banner
Adsense

انطلاق الإمتحانات الرسمية “البريفيه” في صور وسط أجوء هادئة.. وجولة لرئيس المنطقة التربوية في الجنوب

انطلقت الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة البريفية في لبنان وسط أجواء هادئة،

وفي صور والقضاء انطلقت الامتحانات الرسمية التي شهدت هدوءًا في  المراكز كافة ولم تسجل اي مخالفة. وسط تدابير امنية مشددة لقوى الامن الداخلي والجيش اللبناني حول المراكز.

 وكان رئيس المنطقة التربوية في الجنوب احمد صالح  قد جال على المراكز في صور يرافقه ممثل رئيس اللجان الفاحصة للامتحانات حسين جواد رئيس رابطة المعلمين في التعليم الرسمي الاساسي ،و مسؤول الامتحانات في الجنوب ديب فتًوني ، الذين اطلعوا من رؤساء المراكز على حسن سير الامتحانات .

وقال صالح ان الانطباع الاول جيد جدا بالنسبة للتحضيرات لإمتحانات حيث كانت قائمة على قدم وساق من خلال الفريق الادراي التربوي في الجنوب بالتعاون مع وزارة التربية الذي عمل على التجهيز والتحضيرات لهذه الامتحانات فيما لم نجد اي ثغرة تذكر ، واضاف ان الطلاب كانوا مرتاحين للاجواء وللأسئلة التي كانت من المناهج بعد ما التمس ذلك من الطلاب الذين كانوا راضين ولم تسجل اي مخالفة تذكر ، وكانت الامور ممتازة ، آملاً الاستمرار بهذا الاجراءات المريحة للامتحانات، شاكراً وزارة التربية على ايلائها الاهتمام الكبير في الحفاظ على الشهادة الرسمية .

وختم ان اجواء الامتحانات اليوم هو تحدي في ظل الاوضاع الراهنة وهي استحقاق وطني للجميع والجميع مجند ومتطوع من اجل نجاح تلك الامتحانات ،ثم توجّه بالشكر الى قوى الامن الداخلي والجيش على توفير الامن في مراكز الامتحانات وخارجها .

وتحدث جواد فقال :

بناء على تكليفنا رئيس اللجان الفاحصة للامتحانات الرسمية المدير الهام التي تجري في الجنوب قمنا بجولة على مراكز الامتحانات في مدارس الجنوب وأثنى لنا كارئيس رابطة التعليم الاساسي القيام بجولة على مدارس الامتحانات في صيدا وصور ، وان اجواء الامتحانات هادئة وجيدة وهناك ارتياح للطلاب بخصوص توفير المناخ لاجراء الامتحانات ، وقال جواد الاهم هو التحضيرات اللوجستية مؤمنة من كهرباء وقرطاسية وكاميرات ، ويعود دورنا في هذه الامتحانات لننقل ونزود وزارة التربية بالثغرات اذا وجدت وتوفرت للوقوف عندها وانا استطيع القول بان في مراكز صيدا وصور وبعد الجولة لاحظنا بانه لم تظهر اي ثغرة تذكر والجميع مرتاح ان كان الطلاب او رؤساء المراكز والمراقبين لحسن سير الامتحانات .

Leave A Reply