فاجعة لبنانية… طارق طيّاح وشادي الكريدي بين ضحايا المروحية المنكوبة في إيطاليا

ترقّب اللبنانيون لساعات أخباراً عن ابنيهما #شادي الكريدي و#طارق طيّاح، اللذين كانا على متن مروحية فُقد الاتصال بها في #إيطاليا منذ الخميس بعد اختفائها من على شاشات الرادار، قبل أن تعثر السلطات الإيطالية على جثث ركابها السبعة، ومن بينهم الكريدي وطبّاح، اليوم،

هي مأساة لبنانية لا تنتهي، خطفت رجلَين لبنانيّيَن من عائلتهما خلال زيارة عمل لمعامل ومصانع، وقضيا في مناطق حرجية وعرة في إيطاليا، بعد سقوط مروحية كانا على متنها، بفعل حالة طقس سيّئة ضربت المكان.

وبعد ساعات على شيوع خبر فقدان الاتّصال بالمروحية المنكوبة، أفادت معلومات “النهار” أنّه “عُثِر على 7 جثث لركاب المروحية في منطقة Monte Cusna، وبدأت السلطات المعنية بعمليات فحص الحمض النووي للتحقق من هويّاتها”.

وأعلنت وزارة الدفاع الإيطالية قولها إنّ التصوير الجوي أظهر وجود 7 جثث مبعثرة.

ويرجَّح تبعثر الجثث، أنّ الطائرة قبل وقوعها على الأرض وتحطمها كليّاً واحتراقها، كانت تصطدم في طريق السقوط بالشجر الكثيف في المنطقة، وعند كل اصطدام ربما سقط أحد الذين كانوا على متنها لقوّة الضربة، ما يفسر المسافة الكبيرة بين كل جثة وأخرى.

وأقلعت طائرة الهليكوبتر يوم الخميس من لوكا في توسكانا وكانت متّجهة نحو مدينة تريفيزو الشمالية عندما اختفت من على شاشات الرادار بعدما سيطر طقس سيّئ على منطقة غابات جبلية.

وواجه رجال الإنقاذ صعوبة في الوصول إلى المكان بسبب كثافة الأشجار ووعورة الطرق المؤدّية إلى مكان سقوط المروحيّة.

النهار

Leave A Reply