مدرسة قدموس تحتفل بتخريج تلامذة الصفوف النهائية فوج “لبنان أحلى “

برعاية و حضور سعادة القنصل الفخري المهندس محمد عبد الرسول عاصي ،خريج مدرسة قدموس، احتفلت مدرسة قدموس – صور بتخريج الدفعة الثامنة والأربعين من تلاميذ الصفوف النهائية فوج “لبنان أحلى ” وذلك مساء السبت 28 أيار 2022 على ملعب المدرسة الخارجي.
حضر الإحتفال راعي أبرشية صور سيادة المطران شربل عبدالله ، فضيلة الشيخ ربيع قبيسي ، رئيس عام جمعية الآباء المرسلين اللبنانيين الموارنة قدس الأب العام مارون مبارك على رأس وفد من آباء الجمعية ، سعادة النائب الحاج علي خريس ، قائد الكتيبة الكورية العاملة في جنوب لبنان على رأس وفد من الكتيبة ، رئيس بلدية العباسية الأستاذ علي عزالدين ، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ أحمد صالح ،رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، رئيسة لجنة الأهل السيدة وفاء عاصي و أعضاء اللجنة ، رئيسة رابطة الخريجين الأستاذة رفاه طعان و أعضاء الرابطة ، أفراد الهيئتين التعليمية و الإدارية وفعاليات المجتمع المدني.
بعد النشيد الوطني اللبناني افتتح الحفل رئيس رابطة الأساتذة في المدرسة الأستاذ محمد غزلة بنفحات شعرية وجدانية ضمّنها فرحته بالمناسبة السعيدة.
ثم كانت كلمة لرئيس مدرسة قدموس الأب الدكتور جان يونس رحّب فيها بداية بالحضور ثم تكلّم على شعار الفوج “لبنان أحلى” متوجهاً إلى الخريجين والخريجات الذين هم أمل الحياة ومستقبل الوطن، محيياً جهودهم التعلمية وعطاءاتهم، وداعياً إياهم إلى متابعة مسيرتهم الجامعية بأمل وثقة متحصنين بما زودته إياه مدرستهم من قيم وفضائل وعلوم في مواجهة عقبات الحياة وطرقاتها المتشعبة والوعرة أحياناً. ولم ينسَ الأب يونس شكر راعي الإحتفال خريج مدرسة قدموس سعادة القنصل محمد عبد الرسول عاصي على حضوره المميز وعلى الدور الأكاديمي العلمي والإجتماعي و الوطني الذي يلعبه على الصعيدين المحلي و الإغترابي .
بعدها اعتلى الضيف الكريم القنصل المهندس محمد عبد الرسول عاصي منبر الإحتفال فتحدث عن قدموس التاريخ والحضارة وصولاً إلى قدموس المعهد والرسالة ورمز العيش الواحد في هذه المنطقة العزيزة من أرض الوطن. واستفاضَ في الحديث عن الدور الأكاديمي والتربوي الذي لعبته المدرسة من عشرات السنوات، في تخريج أعداد كبيرة من الشخصيات على إختلاف مقاماتها واختصاصاتها والتي ساهمت في نهضة جنوبية متألقة، معبرًا عن افتخاره بانتمائه إلى مدرسة قدموس وجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة.
هذا وتخلّل الإحتفال كلمات التلامذة المتخرجين باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، إضافةً إلى عرض فيلم وثائقي عن إنجازات المدرسة و فيلم آخر تضمّن تحيات شكر و إمتنان من أفراد الهيئتين التعليمية و الإدارية لأصحاب الأيادي البيضاء الذين وقفوا إلى جانب المدرسة في هذه الظروف الصعبة .
وفي الختام جرى توزيع شهادات التخرج على تلامذة الصفوف النهائية إضافة إلى هدايا مالية للمتفوقين قدمتها إدارة المدرسة و رابطة الأساتذة فيا. وانتهى الإحتفال بوقوف الجميع تحية لنشيد مدرسة قدموس وللمتخرجين الذين دعوا إلى سهرة عامرة في استراحة صور السياحية.

Leave A Reply