حملة طبية بدأتها مستشفى الهمشري في عين الحلوة لتطال المخيمات

جنو ب لبنان محمد درويش ٠٠٠

برعاية ودعم من سفارة دولة فلسطين في لبنان و في إطار الحملات الطبية التي ينفذها الهلال الأحمر الفلسطيني / مستشفى الشهيد محمود الهمشري في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان لتطال كل الجنسيات دون تمييز .

مدير عام مستشفى الهمشري د. رياض أبو العينين أكد بأن هذه الحملات الطبية التخصصية والأدوية المجانية برعاية ودعم من سفير دولة فلسطين في لبنان ونقوم بالتنسيق مع قادة المناطق واللجان الشعبية والقوة الأمنية المشتركة وستجول الفرق الطبية على كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان ، فاليوم تفقد الفريق أمين سر منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وأعضاء المنطقة ، وقائد القوة الأمنية المشتركة الحاج عبد الأسدي ورافق الفريق أعضاء من اللجنة الشعبية .

وأضاف د. أبو العينين بأنه يتبع للفريق أطباء ذو كفائة عالية ، هناك طبيب قلب وشرايين ، وطبيب صدر وحساسية ، وطبيب أطفال ، وطبيب عظام ، وطبيب أطفال ،بالإضافة الى أطباء صحة عامة وعدد من الممرضين والمسعفين التابعين لوحدة الإسعاف والطوارئ وفريق المستجيب الأول في عين الحلوة .

توافد المرضى الى روضة الشهيدة هدى شعلان من الساعة ١٠ صباحاً حيث تم معاينة 348 مريض من رجال ونساء وأطفال ، وتم التعامل مع بعض الحالات ميدنياً داخل سيارات الإسعاف التابعة لمستشفى الهمشري والمجهزة تجهيزاً كاملاً.

الحملة التي بدأت اليوم سوف تستكمل في مخيم عين الحلوة باليومين القادمين وتمتد لتشمل كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان

وقد كان لهذه الحملات الأثر الطيب لدى الأهالي الذين عبروا عن شكرهم وإمتنانهم لسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان السيد أشرف دبور، وللدكتور رياض أبو العينين وللطواقم الطبية والتمريضة في مستشفى الشهيد محمود الهمشري .

Leave A Reply