تطبيق واتساب قد يتوفرعلى آيباد قريباً

في خطوة منتظرة منذ وقت طويل، تعتزم الشركة المنظمة لتطبيق واتساب، بأن تتيح تطبيقها على الأجهزة اللوحية، حيث يطالب مستخدمو أجهزة آيباد منذ فترة طويلة بوجود تطبيق مستقل لواتساب ولكن الشركة لم تصدر مثل ذلك التطبيق بعد.

وتمت ملاحظة واتساب في عدة مناسبات وهي تختبر التطبيق على أجهزة آيباد ولكنها لم يسبق لها أن أكملت تلك الاختبارات حتى المرحلة النهائية. ولكن واتساب ربما تطلق أخيراً نسخة من تطبيقها على الحواسب اللوحية، حيث لوحظت وهي تعمل على إصدار تعدد الأجهزة، وفقاً لتقرير نشره موقع India Today.

ويسمح دعم تعدد الأجهزة للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى حساب واحد من أربعة أجهزة مختلفة، لكن واتساب لم تسمح بعد للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى حساب وحيد من هاتفين مختلفين، حيث إن حساب واتساب الواحد لا يعمل سوى على هاتف وحيد.

وكان موقع Wabetainfo المختص بتتبع أخبار المنصة التي تملك تطبيق المراسلة الفورية الأول في العالم والأكثر استخداماً على مستوى العالم أيضاً، قد شارك لقطة شاشة لنسخة التطبيق على أجهزة آيباد. وكتب الموقع قائلاً: «سيسمح إصدار تعدد الأجهزة Multi-device 2.0 للناس بربط هاتف متنقل أو حاسب لوحي إضافي (واتساب لأجهزة آيباد / تابلت أندرويد) بنفس حساب واتساب في المستقبل».

ولم يتم الكشف بعد عمّا إذا كانت نسخة واتساب على آيباد ستقدم ذات المزايا المتوفرة في نسخة دسكتوب وكذلك نسخة الهاتف الخاصة بالتطبيق. وبعيداً عن آيباد، تعمل واتساب أيضاً على نسخة مخصصة لنظام التشغيل MacOS الذي تعمل به أجهزة حواسب ماك التي تنتجها شركة أبل.

ولا تملك واتساب حالياً المزايا التي تجعل من تطبيقها ملائماً تماماً لأجهزة الحواسب اللوحية.. ولا يعني هذا أن المستخدم لا يستطيع استخدام واتساب على الحاسب اللوحي، بل يمكنه تحميل نسخة الهاتف من التطبيق عليه من متجر التطبيقات الخاص بغوغل أو أبل، وذلك حسب نظام التشغيل الذي يعمل به الجهاز.

وبعد العمل لمدة 3 سنوات تقريباً على الخاصية، وفرت واتساب خاصية تعدد الأجهزة لدى الجميع. وتسمح الخاصية في الوقت الحالي للمستخدم باستخدام واتساب من 4 أجهزة مختلفة لنفس الحساب. ولكن يمكن فقط أن يكون هناك هاتفاً رئيسياً وحيداً ويمكن لبقية الأجهزة أن تكون لابتوب أو حاسوب.

وبالحديث عن هذه الخاصية، سبق وأن قال ناطق باسم واتساب في تصريح له: «تعني خاصية تعدد الأجهزة أن المستخدمين ستكون لديهم نفس الوظيفة المتوفرة على النسخ العامة الحالية من واتساب ويب ودسكتوب وفقط دون الحاجة إلى جعل هاتفك متصلاً.. وتعمل إمكانية تعدد الأجهزة الخاصة بنا على تحسين التجربة على الفور لدى الأشخاص الذين يستخدمون واتساب دسكتوب/ ويب، وستجعل أيضاً من الممكن إضافة الدعم إلى مزيد من أنواع الأجهزة مع مرور الوقت».

Follow Us: 

Leave A Reply