توخيل: ليفربول قد يكون أخطر فريق هجومي في العالم..

أكد توماس توخيل مدرب تشيلسي أن فريقه عانى من الإصابات وهذا هو سبب الفجوة بينه وبين ليفربول، مشيرًا إلى أن خصمه قد يكون أخطر فريق هجومي في العالم.

وخسر تشيلسي كأس الاتحاد الإنجليزي بركلات الترجيح أمام ليفربول، وقد سبق وخسر أيضًا كأس كاراباو بنفس الطريقة في وقت سابق من هذا الموسم.

وتحدث توخيل في مؤتمر صحفي بعد المباراة وقال: “كما في المباراة النهائية الأخيرة في كأس كاراباو، لا ندم، أخبرت الفريق أنني فخور بهم، لعبنا 240 دقيقة من النهائي بنتيجة 0-0 ضد فريق ربما يكون أخطر فريق هجومي في العالم”.

وأضاف: “نخسر بركلات الترجيح ونشعر بخيبة أمل وحزن، لكن في نفس الوقت نفخر لأننا أظهرنا كل ما نحتاجه، كنت على يقين من أن الزخم كان في صالحنا لكن للأسف لم أكن على صواب”.

وعن حالة تياجو سيلفا الذي يبدو كما لو أنه أصيب أيضًا، علّق توخيل: “كان من الواضح أننا سنعاني أمام هذا الفريق وتمكنا من البقاء في المباراة بسبب الأداء الممتاز في حراسة المرمى، ثم انطلقنا في المباراة وتحسنا بشكل أفضل وصنعنا الفرص بأنفسنا، الجميع يتألم، لا توجد طريقة للعب هذه المباراة بدون ألم”.

وحول صعوبة ذلك قبل مواجهة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، أفاد مدرب تشيلسي: “أصعب ولكن ليس مستحيلاً، أفضل طريقة هي أن نكون صادقين، لدينا يومين إجازة ثم نحتاج إلى الاستعداد، الموسم لم ينته ولدينا أهداف يجب أن نحققها في الدوري الإنجليزي”.

وإذا كان تشيلسي يلعب بالمزيد من الضغط اليوم لإقناع الملاك الجدد للنادي، أجاب: “لا لا، لقد تأثرت كثيراً من الخط الجانبي لكلا الفريقين، والطريقة التي لعبوا بها بجودة والتزام للعب النهائي، لم نكن نفكر في إثارة إعجاب شخص آخر”.

وسُئل توخيل عن مدى قربه من سد الفجوة أمام ليفربول، واستطرد: “لقد أثبتنا أربع مرات هذا الموسم أنه يمكننا تقديم أفضل العروض للتنافس معهم في هذا النوع من المستوى، كانت جميع النتائج مستحقة وكان يمكن أن تسير في طريقنا أو طريقهم”.

متابعًا: “الفارق بالنسبة لي طوال الموسم هو أنه يمكنهم القيام بذلك الأربعاء – السبت، الأربعاء – السبت، وصلوا بفريق كبير، الجميع جاهز باستثناء فابينيو، بإيقاع جيد كان لدينا العديد من اللاعبين مصابين ونجولو كانتي في جلسة تدريبية واحدة، بينما كان ماتيو كوفاسيتش يلعب بكاحل لم أكن أعرف أنه من الممكن وضعه في الحذاء، هذا هو المكان الذي تأتي منه الفجوة”.

وبشأن رؤيته لموسم تشيلسي، أشار توخيل: “يعتمد ذلك على ما فعلناه في آخر مباراتين وأين ينتهي الأمر، ثم سأعطيك رأيي الصادق”.

وعن تصريح يورجن كلوب مدرب ليفربول، بأن توخيل لديه عقلية وحوش، علّق مدرب تشيلسي: “لدينا كل ما يلزم للفوز بالألقاب، لقد أثبتنا ذلك بالمناسبة، لدينا كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي ولا أشعر بالأسف لأن هذا حدث في بداية الموسم وفي الشتاء”.

وأتم توخيل: “كنا جيدين في دوري الأبطال، وأقوياء في الكأس المحلية، يمكننا تقديم أفضل العروض ولدينا عقلية في النادي لتشكيل عقلية اللاعبين، لكن مانشستر سيتي وليفربول أظهرا أنك بحاجة إلى هذا الاتساق”.

Follow Us: 

 

Leave A Reply