Banner
Adsense

تشافي: ديمبلي مميز ويصنع الفارق.. وعلينا تقدير ديباي

امتدح تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، لاعبه عثمان ديمبلي مؤكدًا أنه مختلف وقادر على صناعة الفارق بصورة ملحوظة، كما تحدث عن ممفيس ديباي، عقب الفوز على سيلتا فيجو في الدوري الإسباني.

وفاز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام سيلتا فيجو على ملعب “كامب نو” ضمن منافسات الليجا، مساء الثلاثاء.

وتحدث تشافي خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تصريحاته، وقد أشار إلى أن أداء الفريق لم يكن جيدًا رغم الفوز وحصد النقاط الثلاثة.

وقال تشافي: “هذه 3 نقاط رئيسية، ربما لم نستحق الكثير، الفعالية لدينا ولكننا لم نلعب مباراة جيدة، لم نكن على ما يرام، الشعور ليس للعب كرة القدم بشكل جيد، عليك أن تفهم ما تتطلبه اللعبة”.

وأضاف: “عندما يلعب الخصم بعشرة لاعبين، يكون الأمر أسهل، قبل الطرد واللعب 11 ضد 11 كلفنا ذلك، افتقرنا إلى هذه الدقة، خاصة في الشوط الأول، ما زلنا في المعركة من أجل احتلال المركز الثاني”.

وتابع تشافي بشأن خطة الفريق: “لقد حاولنا تغيير النظام، بدءًا من الخط من ثلاثة إلى الخلف كانت الفكرة أن نلعب بنتيجة 3-4-3، لكنها لم تسر على ما يرام”.

وأوضح: “مع دخول جوردي ألبا وداني ألفيس، لم نتدرب على ذلك كثيرًا، وضعنا لاعب وسط آخر وهو ريكي بويج، ولم نشعر بالراحة، وفي النهاية قمنا بتغيير النظام مرة أخرى، بطريقة أو بأخرى، لم تكن الأمور سهلة”.

وعن ريكي بويج، أكد تشافي: “ليس لدي مشكلة معه، اليوم جربت نظام لعب آخر، وهو يتناسب مع لاعبي الارتكاز، ريكي بويج لديه منافسة شرسة مثل العديد من لاعبي الفريق، لقد كان جيدًا وأنا سعيد به”.

واستطرد: يجب أن نلعب بشكل أبسط وأسهل، لأنه عندما نخسر الكرة يجب أن تكون الكرة الثانية حاسمة ولا يجب فقدانها، الأمر يتعلق بالعمل ومواصلة التحسن، والقيام بالأعمال الجيدة أكثر من السيئة في الملعب وأن ننظم أنفسنا بشكل أفضل”.

وأكمل مدرب برشلونة: “اليوم لدينا خسائر كبيرة، بوسكيتس، بيكيه، بيدري .. لاعبو كرة قدم يصنعون فرقًا، الفريق يلاحظ ذلك، علينا أن نلعب بشكل أسهل، ونقلل من الخسائر، ونكون أكثر أمانًا، نواصل المنافسة”.

وانتقل تشافي للحديث عن ديمبلي الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري: “ديمبلي صنع الفارق، ليس فقط تسجيل الأهداف، إنه يساعد ويدافع بشكل جيد، إنه يجعل النتيجة 1-0 بمفرده، ثم يمنح الفرصة لأوباميانج، إنه قادر على إحداث الفارق، وفعل ذلك حين كان الفريق أسوأ، إنه لاعب كرة قدم مميز، ديمبلي مختلف”.

وفيما يتعلق بـ ممفيس ديباي، استرسل مدرب البلوجرانا: “سنرى الموسم المقبل، إنه لاعب مهم، إنه يحدث فرقًا، إنه قائد، متعدد القدرات، يعمل بشكل جيد، يسجل … علينا أن نقدره كثيرًا، يربط بشكل جيد، يلعب بشكل جيد بين الخطوط، يمرر، يسدد، يصل إلى المنطقة”.

وأتم بشأن أنسو فاتي: “لا بد أن يشارك لدقائق أكثر، لقد كان ديناميكيًا للغاية، أراه جيدًا، نفس الشيء ضد خيتافي يمكننا رؤيته أكثر، سنتحدث إلى الأطباء (بشأن دقائق مشاركته)”.

Follow Us: 

 

Leave A Reply