Banner
Adsense

وفاة دينيس ووترمان نجم Minder وNew Tricks عن عمرٍ يناهز 74 عام

أعلنت عائلة الممثل “دينيس ووترمان”، المعروف بأدواره في البرامج التلفزيونية بما في ذلك Minder وThe Sweeney وNew Tricks، خبر وفاته عن عمرٍ 74 عاماً، في يبان جاء فيه: “نشعر بحزن عميق لإعلان وفاة حبيبنا دينيس بسلام شديد في مستشفى بإسبانيا”. وقالوا إنه توفي بعد ظهر يوم الأحد مع زوجته “بام” إلى جانبه. وأضافوا أن الأسرة تطلب بلطف احترام خصوصيتها في هذا الوقت الصعب للغاية.

تدفق عبارات التقدير والتعازي

تداعت عبارات التقدير للنجم، حيث وصفته المذيعة “كاي بيرلي” بأنه ممثل لامع وكان عنصراً أساسياً على الشاشة طوال السبعينيات والثمانينيات”. وكتبت على تويتر: “أحب Sweeney. أحببت Minder أكثر”. “لاري لامب”، الذي حل محل “ووترمان” في New Tricks عام 2015، أشاد أيضاً بـ “رفيقه”.

نشأة دينيس ووترمان وحياته المهنية

وُلد “ووترمان” في لندن وتلقى تعليمه في مدرسة مسرح كورونا، وبدأ حياته المهنية في دور لمؤسسة أفلام الأطفال، وبعد ذلك تمت دعوته في سن الثانية عشرة للانضمام إلى شركة شكسبير الملكية في ستراتفورد. ذهب ليجد الشهرة في سن المراهقة في “ويليام”- مقتبس BBC عن “جاست ويليام”. أصبح أحد الوجوه الأكثر شهرة على شاشة التلفزيون البريطاني في السبعينيات عندما لعب دور رقيب محقق “جورج كارتر” أمام “جون ثو” في الدراما البوليسية The Sweeney على قناة ITV. تمتع بمزيد من النجاح بشخصية الحارس الشخصي “تيري مكَّان” في Minder من 1979 إلى 1989. ذهب “ووترمان” إلى دور البطولة في الكوميديا On the Up and Stay Lucky، قبل دور آخر مشهور وطويل الأمد كمحقق في New Tricks، والذي استمر من 2003 إلى 2015. وقام بدور البطولة جنباً إلى جنب مع زملائه في التمثيل “جيمس بولام” و”ألون أرمسترونج”.

الغناء بجانب التمثيل

اشتهر “ووترمان” بغناء الأغاني الرئيسية للعديد من عروضه. طوال مسيرته التمثيلية، واصل متابعة اهتمامه بالموسيقى، وحصل على المركز الأول في أستراليا ونيوزيلندا، وحصل على المركز الثالث في قوائم المملكة المتحدة مع I Could Be So Good For You، الأغنية الرئيسية من Minder. وأشاد الممثل الكوميدي “مات لوكاس” به قائلاً في تغريدة: “لقد نشأت وأنا أشاهد عروض دينيس ووترمان الشهيرة في فيلم The Sweeney and Minder. ظهوره كضيف في برنامج Little Britain Live الخاص بنا في Hammersmith Apollo يظل هو أبرز ما يميز مسيرتي المهنية”. في عام 2009، لعب دور البطولة في دراما Moses Jones على BBC، وهو الدور الذي قاله في الوقت الذي كان يستمتع فيه لأنه ألقى به في ضوء مختلف. وأوضح: “لقد استمتعت به حقاً، لأنه كان نوعاً مختلفاً جداً من الشخصية- وهذا مهم”. كان آخر دور له في فيلم Never Too Late في عام 2020، والذي تم تصويره في أستراليا. وكان “ووترمان” قد تزوج عدة مرات، بما في ذلك من الممثلة “رولا لينسكا” حتى عام 1998. أصبحت ابنته “هانا”، نجمة تلفزيونية في حد ذاتها، حيث لعبت دوراً في EastEnders بدور “لاورا بيلي”. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

Follow Us: 

 

Leave A Reply