مانشستر يونايتد يتلقى هزيمة مذلة خارج أرضه على يد برايتون

تلقى مانشستر يونايتد هزيمة مذلة خارج أرضه على يد برايتون (0-4)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الهزيمة أكدت غياب اليونايتد عن دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم بعدما توقف رصيده عند 58 نقطة، في المركز السادس، فيما وصل برايتون للنقطة 47، قفز بها للمرتبة التاسعة.

رباعية برايتون جاءت عن طريق مويسيس كايسيدو، مارك كوكوريلا، باسكال جروس ولياندرو تروسارد، في الدقائق 15، 49، 57 و60.

ساد الهدوء داخل أرض الملعب في الدقائق الأولى دون أن يشكل أي من الفريقين خطورة على كلا المرميين حتى أصاب كايسيدو شباك اليونايتد من أول فرصة في المباراة بعدما أطلق تسديدة أرضية زاحفة، عجز ديفيد دي خيا عن التصدي لها.

وتلقى ويلبيك تمريرة بينية طولية داخل منطقة جزاء اليونايتد، ليقابلها بتسديدة مباشرة على الطائر، لكن محاولته باءت بالفشل بعدما علت الكرة مرمى الضيوف.

وظل المان يونايتد عاجزا عن تهديد مرمى مضيفه مع مرور الدقائق، حيث افتقر لاعبوه لدقة اللمسة الأخيرة، فضلا عن عدم قدرتهم على بناء الهجمات بأريحية من الخلف.

وجاءت أول تسديدة للضيوف على مرمى برايتون بعد مرور 38 دقيقة على بداية المباراة، عبر تسديدة من ركلة حرة نفذها كريستيانو رونالدو أعلى العارضة.

وكاد برايتون أن يعزز تقدمه بهدف ثان بعدما أخطأ فاران في التعامل مع كرة أمام منطقة الجزاء، لتمر إلى ويلبيك، الذي حاول إسقاطها داخل الشباك، إلا أنها مرت فوق العارضة، لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض (1-0).

بداية الشوط الثاني كانت مثيرة بعدما نجح برايتون في مباغتة ضيفه بهدف ثانٍ بعد 4 دقائق فقط من تسديدة أطلقها كوكوريا استقرت داخل الشباك.

ووجه ماتا أول تسديدة من لاعبي اليونايتد بين القائمين والعارضة بعدما تهيأت كرة أمامه، ليقابلها بتصويبة على الطائر، لكن الكرة استقرت بين أحضان الحارس روبرت سانشيز.

ومع حلول الدقيقة 57، أطلق جروس رصاصة الرحمة على الشياطين الحمر بعدما تلاعب بفاران بالقرب من المرمى، قبل أن يضع الكرة بهدوء على يسار دي خيا، محرزا الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

ولم يكد لاعبو المان يونايتد يستوعبون التأخر بثلاثية حتى أضاف تروسارد هدفا رابعا بعدما اصطدمت الكرة به عندما حاول دالوت إبعاد الكرة من على خط المرمى.

ورغم وجود شبهة لمس الكرة يد تروسارد، إلا أن الحكم احتسب الهدف بناء على توصية غرفة “الفار”.

وانهار اليونايتد بوضوح على أرض الملعب، وهو ما كاد أن يتسبب في هدف عكسي عن طريق دالوت، الذي أبعد الكرة من أمام أحد المهاجمين، لترتطم بالقائم وتتحول إلى ركنية، قبل أن يتصدى حارس برايتون لتصويبة قوية عن طريق برونو فيرنانديز.

وحاول ويلبيك مجددا صيد شباك فريقه الأسبق بتصوية قوية بعيدة المدى، لكن الكرة مرت بجوار القائم، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز برايتون برباعية دون رد.

Follow Us: 

 

كووورة

Leave A Reply