تشافي: غير راضٍ عن أداء برشلونة.. وريال سوسيداد استحق أكثر

ثمن تشافي هيرنانديز فوز فريقه برشلونة على ريال سوسيداد، لكنه أكد أن الأداء لم يكن مُرضيًا بالنسبة له، ثم أشاد بعدد من لاعبي فريقه وسلط الضوء على تعدد الإصابات في صفوف البلوجرانا.

وحقق برشلونة فوزًا بهدف دون رد أمام ريال سوسيداد، سمح له بالتواجد في وصافة الليجا، خلف المتصدر ريال مدريد الذي يعتلي جدول الترتيب بفارق 15 نقطة.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تصريحات تشافي، وقال: “أنا راضٍ عن النقاط الثلاث، إنه نصر حيوي وحاسم لمستقبل الفريق والنادي، إنه انتصار ذهبي، لكنني غير راضٍ عن المباراة، في الشوط الأول، نعم، لكن في الثاني عانينا، علينا أن نكون صادقين وننتقد أنفسنا، لم نكن على ما يرام”.

مضيفًا: “علينا أن نتحسن، ليس هذا هو الطريق إلى الأمام، لقد عانينا، لم تكن لعبتنا المثالية، ريال سوسيداد فريق رائع، يسيطرون، يضغطون، 3 نقاط حاسمة، إنه منافس مباشر على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا”.

وأكد مدرب برشلونة: “إنها المباراة التي عانيت فيها أكثر، إلى جانب المواجهة ضد فياريال، لقد لاحظنا الإرهاق، في بعض المراحل، استحق ريال سوسيداد أكثر، نحن لم نكن بحالة جيدة في الشوط الثاني”.

وتابع: “لقد أخذنا النقاط من أجل الإيمان والقتال، من أجل الموقف، المنافس قوي جسديًا للغاية ويعمل بشكل جيد للغاية، كان من الممكن أن نخسر لكننا انتصرنا”.

وعن الإصابات، أفاد تشافي: “جوردي ألبا، أراخو، بيكيه.. نعاني كثيرًا، الكثير من التعب، جدول المباريات يتطلب الكثير، اللاعبون ملتزمون لأجل التواجد في دوري الأبطال، أحاول الضغط لمدة 90 دقيقة ونحن نعاني”.

وواصل الإسباني: “إنه تغيير في نموذج اللعبة، لم يتم فعل هذا لفترة طويلة، جسديًا يظهر الإجهاد خاصة في الدفاع، تحمل بيكيه حتى 80 دقيقة، وأراخو وداني ألفيس وجوردي ألبا، ليس الأمر أننا لا نتدرب جيدًا، هذا هو نموذج اللعبة، والتقويم متطلب، الجهد مذهل، انتهى بهم الأمر إلى التعب”.

وعن جيرارد بيكيه والهتافات ضده في الملعب، أردف تشافي: “بيكيه كان يتنافس مع عدم الراحة لمدة شهرين أو ثلاثة، التواجد في الأخبار سوف يساعده، لقد قلت بالفعل إنه كان من الأدرينالين بالنسبة له، إنه قائد، وهو يمنحنا الأمن في الدفاع، في سن الخامسة والثلاثين هو في حالة جيدة، إنه أمر حيوي”.

ثم أشاد تشافي بقائد الفريق سيرجيو بوسكيتس، قائلًا: “إنه القائد أهنئه على أدائه، سنفتقده حين يرحل”.

وعن تير شتيجن أردف: “بالنسبة لي إنه مهم للغاية، لديه شخصية كبيرة، إنه قائد، يهيمن على المباراة، إنه يمنحنا الأمان، بالنسبة لي هو واحد من الأفضل في العالم، يمكن أن يعاني من فترات الركود، لكن يساهم في حصولنا على النقاط، إنه أمر مهم للغاية للفريق”.

وأتم تشافي مشيدًا بـ فرينكي دي يونج: “إنه يتمتع بالجودة والقوة، إنه متكامل، لقد صمد بشكل جيد للغاية في الشوط الثاني، لعب مباراة رائعة”.

Follow Us: 

Leave A Reply