Banner
Adsense

هذا ما أنفقته ميتا في عام على تأمين ورحلات زوكربيرغ

تبدو مهمة الحفاظ على أمن وسلامة مارك زوكربيرغ ليست سهلة على الإطلاق، حيث أنفقت شركة ميتا مبلغاً قياسياً بلغ 26.8 مليون دولار على أمن وطائرات زوكربيرغ وعائلته الخاصة في عام 2021، وهذا أعلى من 25 مليون دولار في عام 2020 و23 مليون دولار في عام 2019 بحسب ما ذكره موقع business insider.

ولم تقدم شركة ميتا تفاصيل حول ما تنطوي عليه الترتيبات الأمنية لزوكربيرغ. ومع ذلك، فقد ذكر الموقع أنه في عام 2019 كانت لدى زوكربيرغ حماية وحارس شخصي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى تواجده في مكتب ذي زجاج مقاوم للرصاص وزر لحالات الطوارئ.

وتشير التقارير إلى أن تكاليف أمن زوكربيرغ على المديرين التنفيذيين الآخرين في شركات التكنولوجيا الكبرى بهامش كبير منذ عام 2018. حيث تضاعف إنفاق ميتا على أمن زوكربيرغ في أعقاب فضيحة كامبردج أناليتيكا.

وقالت ميتا في ملف لجنة الأوراق المالية والبورصات إنها أنفقت أكثر من 15.1 مليون دولار على الأمن الشخصي لزوكربيرغ في عام 2021، بالإضافة إلى 10 ملايين دولار قبل خصم الضرائب للأمن المتعلق به وبعائلته. وقالت ميتا إن الشركة أنفقت أكثر من 1.6 مليون دولار على رحلات جوية خاصة لزوكربيرغ في عام 2021.

وكان هذا انخفاضاً طفيفاً عن السنوات القليلة الماضية، حيث أنفقت الشركة حوالي 1.8 مليون دولار في عام 2020 و2.9 مليون دولار في عام 2019. وليس من الممكن معرفة ما إذا كان يتم إنفاق المزيد على أمان زوكربيرغ أكثر من أصحاب المليارات الآخرين في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك مؤسس أمازون جيف بيزوس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك الذين لا يكشفون عن تكاليفهم الأمنية.

Leave A Reply