إنتر ميلان ينتزع صدارة الكالتشيو بالفوز على سيبيزيا

حقق إنتر ميلان فوزا مهما على مضيفه سبيزيا (3-1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على استاد ألبرتو بيكو، في افتتاح منافسات الجولة 33 من الدوري الإيطالي.

أحرز أهداف الإنتر كل من مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 31، ولاوتارو مارتينيز بالدقيقة 73 وأليكسيس سانشيز بالدقيقة 90+4، وفي المقابل، سجل جيوليو ماجيوري هدف سبيزيا الوحيد بالدقيقة 88.

بهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 69 نقطة ويقفز لصدارة جدول الترتيب بشكل مؤقت، بفارق نقطة عن ميلان الذي سيواجه جنوى بعد قليل، فيما تجمد رصيد سبيزيا عند 33 نقطة بالمركز الـ 15.

الفرصة الأولى في اللقاء كانت من نصيب سبيزيا بعد مرور 5 دقائق، بعد كرة فشل بيريسيتش في إبعادها لتمر من فوقه إلى جياسي الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة باتجاه المرمى لكن هاندانوفيتش خرج مسرعا من مرماه وتصدى للكرة.

وأنقذ حكم اللقاء دجيكو من الانتقادات بعدما أهدر المهاجم فرصة محققة للتسجيل من داخل منطقة الستة ياردة، سددها البوسني بتسديدة أرضية بجوار القائم الأيمن لمرمى سبيزيا، لكن الحكم أشار لوجود خطأ على دجيكو ضد مدافع أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 26، مرر كوريا الكرة إلى كالهانجولو على حدود منطقة الجزاء، لم يفكر فيها التركي مرتين ليطلق قذيفة صاروخية مرت فوق عارضة الحارس.

وفي الدقيقة 31، نجح بروزوفيتش في تسجيل الهدف الأول باللقاء، بعد كرة بدأها الكرواتي بتمريرة طولية لداخل المنطقة لمست رأس دي أمبروزيو ووصلت إلى بروزوفيتش الذي أطلق تسديدة صاروخية رائعة بقدمه اليسرى في الشباك.

وأهدر خواكين كوريا فرصة مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ، بعدما سنحت الفرصة أمامه بالدقيقة 39، حيث أطلق تسديدة ارتطمت بالمدافعين وارتدت له مجددًا ليسددها المهاجم الأرجنتيني في الدفاع مرة أخرى.

بعد 20 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني، كاد أصحاب الأرض أن يتعادلوا عن طريق البديل اجوديلو الذي شارك مع انطلاقة الشوط، حيث قطع الكرة من أمام بروزوفيتش ليتوغل باتجاه المنطقة ويسدد باتجاه الشباك لكن هاندانوفيتش أبعد الكرة ببراعة.

وبعد دقيقة واحدة حصل سبيزيا على ركنية نفذت داخل المنطقة، قابلها إيرليتش لاعب خط الوسط برأسية خطيرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن للإنتر.

بيريسيتش أضاع فرصة ممتازة لمضاعفة النتيجة، بعد كرة عرضية مرت لداخل المنطقة شتتها الدفاع بطريقة خاطئة ليقابلها بيريسيتش بتسديدة غريبة بعيدة عن المرمى، وسط غضب عارم من دجيكو الذي كان بانتظار الكرة أمام المرمى.

وبعمل فردي ممتاز من نيكولو باريلا، استلم لاعب الوسط الكرة بعدما ارتطمت بمدافع سبيزيا، ليراوغ باريلا اللاعبين داخل المنطقة ويطلق قذيفة قوية مرت بجوار مرمى الحارس بروفيديل.

دومفريس الظهير الأيمن للإنتر، أهدر فرصة محققة بغرابة شديدة بعد عرضية ممتازة من الناحية اليسرى من بيريسيتش لأقصى الناحية اليمنى، سددها دومفريس بغرابة بعيدة عن المرمى.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص من جانب لاعبي الإنتر، فمن ركنية نفذت داخل المنطقة سقطت أمام لاوتارو ليطلق تسديدة قوية ضربت القائم الخارجي للمرمى.

وفي الدقيقة 73 نجح لاوتارو في تسجيل الهدف الثاني للنيراتزوري، بعد مجهود فردي مميز من بيريسيتش الذي مرر عرضية قابلها لاوتارو بلمسة مخادعة سكنت شباك الحارس بروفيديل.

وقلص سبيزيا النتيجة في الدقيقة 88 عن طريق ماجيوري بعدما وصلته الكرة من الناحية اليسرى، ليستلمها ويطلق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الحارس هاندانوفيتش.

وأنهى سانشيز آمال سبيزيا بهدف ثالث للإنتر بالدقيقة 90+4، بعدما خطف لاوتارو الكرة بجهة اليسار ليمرر الكرة على طبق من ذهب إلى سانشيز الذي أسكن الكرة الشباك بكل سهولة.

Follow Us: 

Leave A Reply