توخيل: رؤية الحكم يضحك مع أنشيلوتي أزعجتني

سلّط توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، الضوء على سلوك الحكم مارتشينياك بعد نهاية المباراة أمام ريال مدريد، وتصرفه مع كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

توخيل أكد أن فريقه لم يحالفه الحظ وكان يستحق التأهل على حساب ريال مدريد الذي حسم صعوده لنصف النهائي.

توخيل متحدثًا إلى “بي تي سبورت” عقب المباراة، وفي تصريحات نشرتها “ماركا” الإسبانية، قال: “نعم، دائمًا يؤلمنا أن نخسر، ولكن هذه هي أنواع الهزائم التي يمكننا استيعابها، لأننا لا نشعر بالأسف حيث لعبنا بالطريقة التي أردنا اللعب بها، أظهرنا الجودة والشخصية التي يتمتع بها هذا الفريق”.

وأضاف: “لقد استحقينا المضي قدمًا، لم يكن من المفترض أن نكون في هذا الموقف اليوم، لقد كنا ببساطة غير محظوظين، لقد سجلنا أربعة أهداف وحصلنا على المزيد من الفرص، لكن لم يحالفنا الحظ كثيرًا”.

وأردف توخيل: “نشعر بخيبة أمل، لأننا ارتكبنا خطأين، كانت اللحظة الأكثر أهمية في المباراة هي خطأنا، في مباريات مثل هذه، تحتاج إلى القليل من الحظ ولم يكن لدينا”.

وواصل: “أهم شيء هو كيف نلعب ومدى التزامنا بالتكتيكات، ومقدار الانضباط الذي نظهره في المساحات، ومقدار الاستثمار، كان هذا في أعلى مستوياته، الفضل للاعبين، ليس من السهل المجيء إلى هنا، تحتاج إلى التسجيل، تحتاج إلى الفوز، لقد استحقينا التأهل”.

اعترف توخيل بأن أخطاء تشيلسي كانت باهظة الثمن حتى اليوم: “لسوء الحظ، اليوم أيضًا، جاء كلا الهدفين من أخطاء كبيرة منا في التحضير عندما فزنا بالكرة، هذا هو الموقف الأكثر خطورة، عندما تخسر الكرة بعد الفوز بها، مرة أخرى يحدث ذلك، وفعلنا ذلك مرتين”.

وأوضح مدرب تشيلسي: “فقدنا كرتين في لحظات حاسمة، هذه أخطاء لا يمكنك ارتكابها ضد ريال مدريد، هذه هزيمة يمكن أن نتعرض لها بكل فخر”.

وشدد توخيل: “لا يوجد شيء نأسف عليه، كان لدينا عجز كبير يجب التغلب عليه لأننا ارتكبنا بعض الأخطاء الفادحة في مباراة الذهاب، لقد استغلوا الأخطاء بجودة فردية، كان ذلك كافيًا، لأننا ارتكبنا أيضًا العديد من هذه الأخطاء الكبيرة في مباراتي الذهاب والإياب”.

وعن تصرف الحكم مارتشينياك، استطرد توخيل: “عندما انتهت المباراة رأيت الحكم يضحك مع أنشيلوتي، وبدا لي شيء سيء للغاية، ذهبت لمصافحته بعد هزيمة قاسية، ووجدته هناك يضحك مع المدرب المنافس، مع أنشيلوتي، وهو رجل نبيل.. يبدو جيدًا”.

وأتم بشأن إلغاء هدف ألونسو: “شعرت بالإحباط، نعم، لكنني أيضًا شعرت بذلك في مباراة الذهاب، لم أر الهدف بصراحة، لقد فوجئت أن الحكم – وهو القائد – لم يذهب لمعرفة ما إذا كانت لمسة يد أم لا، كان يجب على مارتشينياك – الذي هو جيد جدًا – أن يرى الهدف، لقد استحقينا اللعب لدقائق أكثر أيضًا، لكن ربما هذا يتطلب الكثير”.

Follow Us: 

Leave A Reply