واتساب تعزز خاصية العرض لمرة واحدة

قال موقع Android Police إن منصة واتساب قامت بتحديث خاصية العرض لمرة الواحدة الهادفة إلى منع مشاهدة بعض الوسائط أكثر من مرة، والتي أطقتها خلال أغسطس الماضي.

وتسمح هذه الخاصية بإرسال صور ومقاطع فيديو لا تمكن للمتلقي مشاهدتها إلا مرة واحدة، ولكن كانت هناك مشكلة، وهي تخزين هذه الوسائط وحفظها تلقائياً في معرض الهاتف ومن ثم مشاهدتها من هناك أكثر من مرة.

وقامت واتساب الآن بحل هذه المشكلة عن طريق تعطيل خيار التخزين التلقائي للوسائط التي يريد مرسلها أن تشاهد لمرة واحدة فقط قبل أن تتلف نفسها.

وتقوم المنصة الآن بإطلاق هذه الخاصية لدى مستخدمي نظامي iOS وأندرويد بعد أن اختبرت إعدادات الوسائط في فبراير الماضي. ويأتي هذا التغيير لجميع مستخدمي واتساب بغض النظر عما إذا كانوا من مستخدمي نسخة بيتا التجريبية أم العمومية. كما أن الخاصية الجديدة ستنطبق على جميع المحادثات الموجودة بأثر رجعي.

ويعني التغيير الجديد أن الصور ومقاطع الفيديو القادمة من دردشات مفعل فيها خيار الرسائل المختفية لن تظهر في معرض المتلقي رغم أن خيار عرضها مفعل. وعند السعي إلى التعديل على هذا في إعدادات الدردشة، سيتم تنبيه التطبيق لتعطيل الرسائل المختفية للمحادثة أولاً.

ولا يعني هذا التحديث أن جميع الوسائط التي تتم مشاركتها ستختفي، بل يمكن الوصول إليها وحفظها يدوياً من نافذة المحادثة. وتمكن مشاركة الوسائط ذاتية الإتلاف في محادثة مع تفعيل الرسائل المختفية في حال أراد المستخدم السماح للمتلقي بمشاهدتها لمرة واحدة فقط.

Leave A Reply