تيك توك تواصل صدارتها لأكثر التطبيقات تحميلاً

واصل تطبيق تيك توك صدارة قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً خلال الربع الأول من عام 2022 متفوقاً على الجميع، بما في ذلك تطبيقات شركة ميتا العملاقة، فيسبوك وإنستغرام وواتساب، وفقاً لتقرير نشره موقع Social Media Today.

ويأتي ذلك التفوق لمنصة مقاطع الفيديو القصيرة رغم الجهود التي تبذلها المنصات والشركات المنافسة في تقليد مزايا تيك توك، لكن على ما يبدو أن شركة ميتا أشرس المنافسين غير قادرة على إيقاف تيك توك وانتزاع الصدارة منه.

وأشار التقرير إلى الاهتمام المتواصل بتطبيق مثل Shopee، ما يدل على توسع سوق التجارة الإلكترونية. ولكن تحميل تيك توك ما يزال صاعداً بقوة.

وجاء تطبيق مثل CapCut من بين التطبيقات العشر الأكثر تحميلاً، وهو عبارة عن أداة لتعديل مقاطع فيديو تيك توك وتحريرها، وتعود ملكيته أيضاً إلى شركة ByteDance مالكة تطبيق تيك توك.

وضمت قائمة التطبيقات العشر الأكثر تحميلاً على التوالي، كل من: تيك توك، إنستغرام، فيسبوك، واتساب، Shopee، تيليغرام، سناب تشات، ماسنجر، CapCut، وشوبيفاي.

أما التطبيقات الأكثر تحميلاً من متجر تطبيقات أبل، فقد اختلف ترتيباها، وجاءت على النحو التالي: تيك توك، يوتيوب، واتساب، إنستغرام، فيسبوك، CapCut، ماسنجر، خرائط غوغل، ويتشات، وجي ميل.

وحققت تطبيقات شركة ميتا الصدارة في قائمة التطبيقات المحملة من متجر غوغل، والتي جاءت على النحو التالي: إنستغرام، فيسبوك، تيك توك، Shopee، واتساب، تيليغرام، سناب تشات، ماسنجر، شوبيفاي، واتساب بزنس.

ولم تكتفِ تيك توك بصدارة التطبيقات من حيث عدد مرات التحميل، بل احتلت صدارة الأكثر تحقيقاً للدخل، فقد أنفق المستخدمون داخل التطبيق 840 مليون دولار خلال الربع الأول، ويعود الفضل في ذلك إلى Douyin، وهي النسخة الصينية منه، والتي ساهمت بما نسبته 60% تقريباً من الإيراد الإجمالي.

Leave A Reply