تشيلسي يكتسح ساوثهامبتون بسداسية نظيفة

صب تشيلسي جام غضبه أمام مضيفه ساوثهامبتون، وتغلب عليه بسداسية نظيفة مساء اليوم السبت، ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف تشيلسي كل من ماركوس ألونسو (8) ومايسون مونت (16 و54) وتيمو فيرنر (21 و49) وكاي هافرتز (31).

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 62 نقطة في المركز الثالث، فيما بقي رصيد ساوثهامبتون 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويأتي هذا الفوز، بعدما تلقى تشيلسي هزيمتين متتاليتين على أرضه، الأولى أمام برينتفورد 1-4 في البريميرليج، والثانية أمام ريال مدريد (3-1) في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري بطال أوروبا.

أهدر تشيلسي فرصة مبكرة في الدقيقة الثالثة، عندما انطلق فيرنر بالكرة في هجمة مرتدة، ليسددها وترتد من القائم البعيد، قبل أن تصل إلى مواطنه هافرتز الذي سدد فوق المرمى.

وفي الدقيقة السادسة، أصاب فيرنر إطار المرمى للمرة الثانية، عندما سيطر على عرضية هافرتز من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر إلى لوفتوس تشيك، الذي أرسل الكرة أمام المرمى، ليتابعها الدولي الألماني برأسه وترتد من العارضة.

وتمكن تشيلسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة، عبر الظهير الأيسر الإسباني ألونسو الذي تلقى تمريرة خلفية جميلة من مونت، ليضع الكرة في الشباك.

وعزز تشيلسي تقدمه بهدف ثانٍ في الدقيقة 16، عندما قطع الدفاع عرضية لوفتوس تشيك، لتصل إلى مونت الذي سيطر على الكرة، قبل أن يسدد في الزاوية السفلى اليسرى.

وتحرر ألونسو في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى المتحفز فيرنر داخل منطقة الست ياردات، فما كان من الأخير إلا أن تابع الكرة مباشرة، لكن الحارس العملاق فرايزر فورستر تصدى لمحاولته في الدقيقة 18.

وسرعان ما أضاف تشيلسي الهدف الثالث في الدقيقة 21، عندما ارتدت رأسية من وارد بروس، لتصل إلى فيرنر الذي تخلص من الحارس ووضع الكرة في الشباك الخالية.

وقام فيرنر بمجهود فني رائع، بعدما تخلص من ووكر بيترز، قبل أن يسدد في القائم، لتصل الكرة بعدها إلى هافرتز، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك بالدقيقة 31.

وحرم فورستر، هافرتز من إضافة الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 41، قبل أن يمرر الدولي الألماني كرة إلى زميله مونت الذي موّه قبل التسديد، لكن فورستر كان لمحاولته بالمرصاد في الدقيقة 44.

وبعد 4 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، انفرد كانتي بالحارس فورستر الذي تصدى له، لتصل الكرة إلى فيرنر لذي وضعها بهدوء في الشباك الحالية.

لم يتوقف تشيلسي عند ذلك، حيث أضاف الهدف السادس في الدقيقة 54، عندما تابع البديل كريستيان بوليسيتش عرضية ألونسو في مكان وقوف الحارس، لتصل الكرة إلى غير المراقب مونت الذي وضعها في المرمى.

وزج تشيلسي بالمغربي حكيم زياش مكان مونت، قبل أن يتلقى ألونسو تمريرة في الناحية اليسرى، ويسدد بجوار القائم البعيد في الدقيقة 76، ومر ربع الساعة الأخير بهدوء تام دون وجود فرص حقيقية.

Follow Us: 

Leave A Reply