بايرن ميونخ ينجو من فخ أوجسبورج بركلة جزاء

نجا بايرن ميونخ من التعثر على ملعبه “أليانز أرينا”، بفوز عسير على حساب أوجسبورج، بهدف دون رد، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الألماني.

وانتظر رجال المدرب جوليان ناجلسمان، حتى الدقيقة 82، لتسجيل هدف الانتصار من ركلة جزاء نفذها روبرت ليفاندوفسكي بنجاح.

بهذا الانتصار، وسع البايرن الفارق بينه وبين غريمه بوروسيا دورتموند إلى 9 نقاط، معززا صدارته لجدول الترتيب بوصوله للنقطة 69، فيما تجمد رصيد أوجسبورج عند 32 نقطة في المركز الـ14.

وأجرى ناجلسمان بعض التغييرات على تشكيلته الأساسية، معوضا غياب الثنائي نيكلاس سولي ولوكاس هيرنانديز، بإقحام دايوت أوباميكانو وتاتجي نيانزو، فيما فضل البدء بعمر ريتشاردز على حساب ألفونسو ديفيز.

بداية هادئة

بداية المباراة جاءت هادئة من الفريق البافاري، في الوقت الذي حاول فيه أوجسبورج الوصول لمرمى مانويل نوير، ببعض المحاولات التي لم ترق لمرحلة الخطورة.

وانطلق فارجاس بالكرة على الجهة اليسرى، متقدما نحو منطقة جزاء بايرن، قبل أن يطلق تسديدة طائشة أخطأت طريق المرمى.

ومرت الدقائق التالية بلا أي جديد، لينتهي الشوط الأول دون أن ينجح أي من الفريقين في توجيه أي تسديدة بين القائمين والعارضة في كلا الجانبين.

محاولات البايرن

بداية الشوط الثاني جاءت مغايرة بعدما وصل بايرن بفرصة خطيرة لمرمى الضيوف، من خلال ضربة رأسية قوية من ليفاندوفسكي، حولها الحارس جيكيويسز إلى ركنية.

وحاول البديل أندي زيكيري صيد شباك نوير بتسديدة أرضية زاحفة، إلا أن حارس أصحاب الأرض أمسك بالكرة بسهولة.

وجاء الرد سريعا من كيميتش بتصويبة صاروخية بعيدة المدى، تصدى لها حارس أوجسبورج ببراعة.

وبعد نزوله بعدة دقائق، توغل كومان من الجانب الأيسر قبل أن يسدد كرة قوية بيمناه، حادت مرمى أوجسبورج، قبل أن يصوب موسيالا كرة من داخل منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم.

هدف الفوز

وطالب لاعبو بايرن بركلة جزاء بعدما وجه ليفاندوفسكي كرة بضربة رأسية ارتطمت بيد أحد المدافعين، ليحتسبها الحكم بالفعل بعد استعانته بتقنية الفيديو.

وانبرى ليفاندوفسكي بنفسه لتنفيذ الركلة، مسجلا منها هدف فوز أصحاب الأرض، قبل نهاية الوقت الأصلي بـ8 دقائق.

وكاد بايرن أن يؤمّن انتصاره بهدف ثانٍ عن طريق كومان، الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية في جسد حارس الضيوف، قبل أن يتبعها كيميتش بتصويبة صاروخية من مسافة بعيدة، لكن العارضة حالت دون وصولها للشباك.

Follow Us: 

كورة

Leave A Reply