الجمعة, يوليو 19

قوى الأمن: توقيف متورطين بعمليات سرقة النفط في منشآت طرابلس

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي: “في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لملاحقة المتورطين بعمليات سرقة النفط الخام من انبوب النفط الموصول بمنشآت طرابلس، وبنتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي تجريها القطعات المختصة في الشعبة، تمكنت من تحديد هوية اثنين من المتورطين بعمليات السرقة المذكورة وهما: ع. ب. (من مواليد العام 1999، لبناني) بحقه بلاغ بحث وتحر بجرم سرقة نفط، وع. ع. (من مواليد العام 1985، لبناني).

بتاريخ 04-04-2022 وبعد عملية مراقبة دقيقة، رصدت إحدى دوريات الشعبة المذكورين في محلة قبة شمرا- عكار على متن فان نوع هيونداي لون أبيض، فعملت على توقيفهما وضبط الفان. بتفتيشهما والفان تم ضبط أدوات تستخدم في عمليات السرقة.

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما لجهة قيامهما بعدة عمليات سرقة للنفط الخام من الأنبوبي الآتي من العراق والموصول بمنشآت طرابلس وذلك على متن الفان المضبوط، واعترف الثاني بأنه يقوم بفرض خوة مالية على الأشخاص الذين يسرقون النفط عند مرورهم على متن فانات من أمام منزله.

أجري المقتضى القانوني بحقهما وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف متورطين آخرين”.

Leave A Reply