خريس من بدياس: لبنان هويته عربية وسيبقى الى الابد  

 

شدد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي خريس على “الدفاع عن الانتماء الحقيقي للوطن وهو الانتماء العربي بكل تفاصيله المشرفة التي قدمت من اجلها حركة امل الدماء والاف الشهداء والجرحى وتعب المجاهدين وصبر الاباء والأمهات، وان لا نتركه بين يدي مجموعة مأجورة تشهد عليهم الايام في انحرافهم السياسي عن ميثاقية لبنان وخاصة ما ورد في مقدمة الدستور في اتفاق الطائف”.

وأضاف خلال لقاء في بلدة بدياس: “بكل عز وفخر نرفع الصوت بوجه من يريد ان يضع البلد في فم الثعالب لافتراسه لكي يعيش في العصر الصهيوني، هذا العصر الذي رفضه الإمام القائد السيد موسى الصدر وقاومه الرئيس نبيه بري وتصدى لأدواته الشهيد القائد محمد سعد واخوانه من القادة في المقاومة”.
واكد النائب خريس ان الانتخابات النيابية المقبلة استحقاق هام ومفصلي نثبت من خلاله قوتنا السياسية التي تؤهلنا لكي نكون في الصفوف الاولى للحفاظ على هوية لبنان التي قضى من اجلها الشهداء.

وأشار خريس الى “اهمية الحديث عن التاريخ الناصع الذي يربطنا بعقيدة دينية لا تساوم بل تقاوم ولا تهادن على حق من حقوق الانسان والمواطن عقيدة طالما دعتنا لكي نكون دائما في الصفوف الامامية لمواجهة الظلم الاجتماعي والاقتصادي والسياسي ولكي تفرق الأجيال بين من قاوم وبين من ساوم”.

ورأى أن “الرجال تعرف بالتزامها وانتمائها وعملها وان الكلام الذي يقترن بالعمل انما يكون تعبيرًا حقيقيا عن مكامن الفهم الصحيح والادراك الحقيقي للدور الرائد الذي اوكله الله تعالى لنا”، مضيفا “بالامس فقدنا في بلدة بدياس شخصية مثالية عنيت الفقيد الغالي الحج محمود قعفراني الذي عاش حياته مرهونة للعمل الانساني والاجتماعي وشغر مركز مختار البلدة لسنوات وفي اصعب المراحل”.

 

Leave A Reply