طوفان برشلونة يتصدر حقائق الجولة ال30

انتهت، أمس الأحد، منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا)، والتي نستعرض في السطور التالية بعض أبرز حقائقها:

1- ليفانتي يغادر قاع الترتيب لأول مرة منذ 4 أشهر و11 يومًا

منذ نوفمبر/تشرين ثان الماضي، في الجولة الـ14 من الدوري الإسباني، احتكر ليفانتي المركز الأخير في الترتيب، ولم يتزحزح عنه إلى أن غادر القاع أخيرا في الجولة الماضية.

وذلك بعدما حقق الفوز على فياريال (2-0)، في الوقت الذي تجرع فيه ديبورتيفو ألافيس الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد (1-4).

وفي الجولات السبع الأخيرة من البطولة، أضاف الفريق 11 نقطة من إجمالي رصيده البالغ 22.

2- بنزيما يتفوق على نفسه ويعادل إنجاز دي ستيفانو

لم يحدث من قبل، في مواسمه الـ12 السابقة في الليجا، أن سجل كريم بنزيما متوسط عدد الأهداف، التي يحتل بها صدارة هدافي المسابقة الآن، حيث يبلغ رصيده حاليا 24 هدفا.

ومن بينها هدفي الفوز في شباك سيلتا فيجو، السبت الماضي، ليصل إلى متوسط 0.92 أهداف في المباراة الواحدة.

وكان أفضل متوسط حققه المهاجم الفرنسي، هو 0.88 الذي أنهى به موسم 2015/2016، برصيد 24 هدفا في 27 مباراة.

والآن حقق بنزيما نفس عدد الأهداف بمباراة أقل، وبالإضافة إلى ذلك، عادل أرقام دي ستيفانو كثالث هداف في تاريخ ريال مدريد، برصيد 216 هدفا.

3- برشلونة حصد 25 نقطة من إجمالي 27 في الجولات الأخيرة

بعد فوزه بنتيجة (1-0) على إشبيلية بفضل هدف رائع من بيدري، أضاف برشلونة انتصاره السادس على التوالي، ورفع رصيده من المباريات التي لم يتجرع فيها الهزيمة بالليجا، إلى 14 مباراة تواليا.

وحصد البارسا 25 من آخر 27 نقطة تنافس عليها، مع 8 انتصارات في آخر 9 مباريات، حيث كان الاستثناء الوحيد في التعادل 2-2 أمام إسبانيول.

وبرغم أنه أصبح في الوصافة، لا يزال برشلونة متأخرا بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد المتصدر، مع وجود مباراة واحدة مؤجلة للفريق الكتالوني، المتساوي في عدد النقاط (57) مع أتلتيكو مدريد الثالث، وإشبيلية الرابع، مع فارق الأهداف للبلوجرانا.

4- جواو فيليكس.. 6 أهداف في آخر 6 جولات

بتحقيقه 6 انتصارات متتالية في الليجا، واحتلاله مركزا مؤهلا لدوري الأبطال، احتفل أتلتيكو بأفضل نسخة من لاعبه البرتغالي جواو فيليكس، الذي سجل 6 أهداف في آخر 6 جولات، 4 منها قبل الدقيقة 10.

وفي المباريات الأربع الأخيرة، سجل هدفين ضد كل من ألافيس (4-1) وبيتيس (1-3) وهدفا ضد أوساسونا (0-3) وقادش (2-1).

ولم يسجل فيليكس ضد سيلتا (2-0) ورايو فاييكانو (0-1).

Follow Us: 

كورة

Leave A Reply