برينتفورد يتغلب على تشيلسي (4-1)

تغلب برينتفورد على تشيلسي بنتيجة (4-1)، مساء اليوم السبت، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن مباريات الجولة 31 للبريميرليج.

وسجل أهداف برينتفورد فيتالي جانيلت (50 و60) وكريستيان إريكسن (54) ويواني ويسا (87)، فيما أحرز أنتونيو روديجر هدف تشيلسي الوحيد (48).

وتجمد رصيد تشيلسي بهذه الخسارة عند 59 نقطة وظل في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد برينتفورد إلى 33 نقطة في المركز الرابع عشر.

واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخيل، على طريقة اللعب (4-3-3)، حيث وقف تياجو سيلفا إلى جانب روديجر في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو.

وتبادل الثلاثي روبن لوفتوس تشيك ونجولو كانتي ومايسون مونت الأدوار في وسط الملعب، فيما تشكل خط الهجوم من حكيم زياش وكاي هافرتز وتيمو فيرنر.

في الجانب الآخر، لجأ مدرب برينتفورد توماس فرانك، لطريقة اللعب (4-5-1)، حيث تكون الخط الخط الخلفي من كريستوف آجر وبونتوس يانسون وإيثان بينوك وريكو هنري.

ووقف على الجناحين كل من مادس رورسليف راسموسين وكريستيان إريكسن، وأدى كريستيان نورجارد دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جانليت وبرايان مبويمو، خلف المهاجم إيفان توني.

أول فرصة خطيرة في اللقاء جاءت، عندما حاول إدوارد ميندي تمرير الكرة، لتصل إلى توني الذي حاول رفعها من فوق الحارس لكنها أنها علت المرمى.

وبعدها بدقيقتين، وجّه رورسليف كرة عرضية منخفضة، حولها مبويمو إلى توني الذي تابعها نحو القائم القريب قبل أن ينقذ الحارس إدوارد ميندي الموقف.

وتبادل الدنماركي إريكسن الكرة مع مبويمو، قبل أن يمرر إلى هنري الذي رفعها أمام المرمى إلى توني، لكن رأسية الأخير علت المرمى في الدقيقة (12).

لم يتمكن تشيلسي من كسر تكتل برينتفورد في وسط الملعب، وانتظر حتى الدقيقة (32) لتشكيل الخطورة، عندما سدد لوفتوس تشيك كرة تصدى لها رايا.

وارتدت تسديدة مونت من يانسون، قبل أن تعود إليه مجددا، ليمرر إلى زياش الذي تخطى بينوك قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس رايا في الدقيقة (39).

ومع بداية الشوط الثاني، تقدم تشيلسي بالنتيجة، عبر روديجر الذي تلقى كرة من كاتني، فيهأها لنفسه قبل تسديدها قوية ارتدت من القائم إلى داخل الشباك.

لكن سرعان ما تمكن برينتفورد من تعديل النتيجة، حين مرر مبويمو إلى غير المراقب جانليت الذي سددها بعيدا متناول الحارس السنغالي إدوارد ميندي.

ووضع إريكسن اسمه على لائحة المسجلين، عندما أرسل مبويمو كرة داخل المنطقة وسط حالة توهان من دفاع تشيلسي، لم يجد الدولي الدنماركي صعوبة في إيداعها الشباك.

وعاد جانليت ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة (60)، عندما أسقط الكرة من فوق الحارس ميندي، إثر متابعة توني لكرة طويلة أرسلها الحارس رايا.

وأشرك توخيل ماتيو كوفاسيتش وروميلو لوكاكو عوضا عن كانتي وفيرنر، وألغى الحكم هدفا لتشيلسي أحرزه هافرتز في الدقيقة (65)، لوجود لمسة يد على اللاعب الألماني.

وسجل البديل يواني ويسا الهدف الرابع لبرينتفورد في الدقيقة (87)، عندما أخطأ دفاع تشيلسي في تشتيت الكرة داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى ويسا الذي سددها مباشرة في الشباك.

Follow Us: 

Leave A Reply