Banner
Adsense

آيفون SE الجديد..جهاز حديث بثوب قديم

أعلنت شركة أبل، بعد أشهر من التسريبات، عن هاتف آيفون SE في جيله الثالث، ولم يأتِ الجهاز بمزايا مفاجئة، حيث كان كل شيء تقريباً متوقعاً، باستثناء السعر الذي قالت بعض التقارير إنه سيكلف 300 دولار، بينما تبلغ الكلفة الفعلية التي أعلنت عنها الشركة 429 دولاراً. وقد استعرض موقع TheVerge مزايا الهاتف.

وتبدو مواصفات الهاتف عالية، ويعتبر سعره مناسباً بالنظر إلى القيمة التي يوفرها الهاتف، لكنه جاء بتصميم وطراز قديمين، حيث توجد فيه حواف سميكة تحيط بالشاشة البالغ حجمها 4.7 بوصة فقط، مع زر حقيقي في الأسفل يجعل الجهاز شبيه بهاتف آيفون الذي أطلقته أبل عام 2017.

تحديثات للبرمجيات لسنوات قادمة

من مميزات هذا الهاتف أنه يعطي المستخدم تحديثات للبرمجيات لسنوات قادمة، كما أنه يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G، بالإضافة إلى أنه يعمل بأحدث وأقوى معالج من شركة أبل.

وتوجد تحسينات أخرى ملحوظة في آيفون الجديد، حسبما أعلنت عنها أبل في فعالية 8 مارس الجاري، حيث قالت إن البطارية محسنة لتدوم لفترة أطول، وكذلك حسنت من تحديثات الكاميرا. ويحتوي الزر الموجود أسفل الهاتف على مستشعر قراءة بصمة الإصبع الذي يفضله البعض على مستشعر التعرف على الوجه. ويعتبر هذا الهاتف مناسب جداً لمن يرغب باقتناء آيفون بسعر اقتصادي نسبياً.

إذاً فالوصف الأفضل لهذا الهاتف أنه جهاز حديث يرتدي ثوباً خارجياً قديماً عفا عليه الزمن. ولا توجد أمور كثيرة تتميز بها هواتف آيفون التي تكلف 1000 دولار عن هذا الهاتف الاقتصادي. ولعل ما ينقص هذا الهاتف شيء من التحسين في الشاشة، فهي من نوع LCD ووضوحها 750 × 1334 بكسل، وحجمها صغير (4.7 بوصة) ومعدل تحديثها غير مرتفع. إنها من أصغر شاشات الهواتف الذكية التي تباع هذه الأيام، ويبدو النص أو الرسالة النصية صغيرة، لكن باستطاعة المستخدم أن يكبر حجمها.

البطارية.. هل هي نقطة ضعف؟

وفقاً للتقرير الذي نشره المصدر المذكور، كانت البطارية من أهم نقاط الضعف التي عالجتها أبل وجعلت هذا الهاتف يتميز عن سلفه، كما أن ترشيد الاستهلاك أصبح أقوى بفضل المعالج الجديد A15. وأدى هذا إلى منح المستخدم ساعتين إضافيتين من العمل. وعند الاستخدام المعتدل، تدوم البطارية لمدة يوم ونصف، بينما تدوم ليوم واحد عند الاستخدام المكثف الذي يشمل تسجيل مقاطع الفيديو وتشغيل ألعاب الفيديو وكذلك الاستخدام بدرجة سطوع عالية في الشاشة.

يفتقر الهاتف أيضاً إلى خاصية الشحن MagSafe، ولكنه يدعم الشحن اللاسلكي العادي Qi. وعادة ما تفتقر الهواتف التي تقل تكلفتها عن 500 دولار لهذه الخاصية، لذلك تحسب هذه النقطة لآيفون SE. من الإيجابيات التي سيراها المستخدم في الهاتف أنه مقاوم للماء والغبار بدرجة IP67.

Follow Us: 

Leave A Reply