فيروس كورونا يهدد آيفون

يواجه إنتاج هواتف آيفون صعوبات جديدة تلوح في الأفق؛ نتيجة لتفشي موجة جديدة من فيروس كورونا في الصين، مما دفع شركة Foxconn أحد أهم موردي شركة أبل إلى إيقاف عملياتها في الصين، وتعطل إنتاج أجهزة آيفون، وفقاً لما قاله موقع Gizmo China.

وجاءت الأنباء من شبكة بلومبيرغ التي قالت في تقرير لها، إن Foxconn اضطرت إلى التوقف عن العمل بسبب الإغلاقات التي فرضتها الحكومة الصينية بسبب الفيروس.

ورغم ذلك، تمكنت الشركة من نقل إنتاجها إلى مواقع أُخرى، حيث ما يزال العمل جارياً فيها حالياً، للتخفيف من أثر الإغلاق على إنتاجها. ومن المتوقع أن يستمر الإغلاق الحالي حتى 20 مارس الجاري، وقد فرضته الحكومة في الصين بعد تسجيل أكثر من 3000 حالة إصابة جديدة يوم الأحد 13 مارس.

ويتم تطبيق هذا الحظر في مدينة شينزن التي يسكنها 17.5 مليون نسمة. كما تم أيضاً تعطيل شتّى وسائل النقل، مثل الحافلات والمترو، بالإضافة إلى المتاجر، مع استثناء المتاجر التي تقدم الخدمات الأساسية.

وقد يضطر الراغبون بشراء منتجات أبل الجديدة، مثل آيفون SE الذي أعلنت عنه الشركة في فعالية 8 مارس الجاري إلى الانتظار بسبب هذه الإغلاقات التي قد تؤخر شحن الأجهزة.

Follow Us: 

Leave A Reply