Banner
Adsense

آبل تكشف عن آيفون 13 بألوان جديدة وآيفون SE وغيره في فعاليتها 2022

عقدت شركة أبل فعالية الربيع المرتقبة تحت عنوان Peek Performance، وقد أعلنت فيها عن عدة أجهزة جاءت على النحو التالي:

أول جهاز أعلنت عنه أبل في هذه الفعالية هو آيفون 13 بلونين جديدين، هما الأخضر الغامق لهاتف آيفون 13 الأساسي، ولون أخضر فاتح لآيفون 13 برو.

الجيل الثالث من iPhone SE

كما هو متوقع، أعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل خلال الفعالية عن هاتف iPhone SE جديد سيعمل بمعالج A15 Bionic الأحدث من الشركة والأقوى في تشغيل الهواتف حالياً، وهو نفس المعالج الذي يشغل آخر سلسلة هواتف من أبل، وهي آيفون 13.

وقالت فرانسيسكا سويت، مديرة منتج آيفون، خلال الفعالية، إن الهاتف أسرع من أي جهاز يباع بنفس السعر. وسيتوفر بالأزرق والأبيض والأحمر. ويحتوي الهاتف على زر للخروج إلى الشاشة الرئيسية ويحتوي على مستشعر بصمة الإصبع، وبطاريته محسنة لتدوم لفترة أطول، وكما هو متوقع، سيدعم الهاتف الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. ويبلغ حجم الشاشة 4.7 بوصة وكاميرته دقتها 12 ميغا بكسل.

أما عن كلفة الهاتف، فستبدأ من 429 دولاراً، وليس كما توقعت التقارير بأن يكلف 299 دولاراً. وسيبدأ الطلب المسبق عليه يوم الجمعة المقبل، على أن يتم شحنه في 18 مارس الجاري.

جهاز iPad Air

أعلن تيم كوك عن الجهاز كما كان متوقعاً أيضاً، ثم ترك الحديث لأنجلينا كيازايك، مديرة البرامج الهندسية في الشركة، وتحدثت بدورها عن تفاصيل الجهاز، حيث قالت إنه سيعمل بمعالج M1 Apple Silicon، وهو نفس المعالج الذي يشغل iPad Pro.

وقالت أيضاً إن هذا الجهاز أسرع من أي تابلت منافس ويوفر ضعف سرعة أفضل جهاز مبيعاً من أجهزة لابتوب التي تعمل بنظام ويندوز. كاميرته الأمامية دقتها 12 ميغا بكسل. ويدعم الجهاز شبكة 5G، ويدعم الجيل الثاني من قلم أبل Apple Pencil.

تبدأ كلفة الجهاز من 599 دولاراً ويتوفر بخمسة ألوان، ويبلغ حجم الذاكرة 64 و256 غيغا بايت، وسيبدأ الطلب عليه اعتباراً من يوم الجمعة وستوفر في 18 مارس الجاري.

جهاز Mac

جاء الحديث بعد ذلك على جهازَي ماك جديدين، وهما iMac وMacBook Pro بحجم 24 بوصة، اللذان يعملان بمعالجَي M1 Pro وكذلك M1 Max.

وتحدث جون تيرنوس مهندس الأجهزة عن الخطوة العملاقة التالية التي ستتخذها الشركة، وهي إضافة معالج جديد وقوي جداً إلى الجهازين لمن يرغب في الحصول على أداء خارق، وهذا المعالج M1 Ultra.

جهاز Mac Studio مع شاشة Studio Display

تحدثت كولين نوفيلي مديرة منتج ماك عن هذا الجهاز مشيرة إلى أنه أول جهاز بأداء خارق، وهو عبارة عن مكعب صغير، ونصفه مخصص للمعالجة الحرارية وإدخال الهواء من خلال القاعدة ونقله في الداخل.

وتوجد في الجهاز أربعة منافذ Thunderbolt 4 في الجهة الخلفية ومنفذ إيثرنت ومنفذان USB-A ومنفذ HDMI ومنفذ صوت Pro audio jack، ويوجد منفذان USB-C في الأمام في النسخة التي تعمل بمعالج M1 Max. أما النسخة التي تعمل بمعالج M1 Ultra، فالمنافذ الأمامية هي Thunderbolt 4 وتوجد خانة SD Card أيضاً.

بالنسبة لشاشة Studio display، عبارة عن شاشة كاملة بحواف صغيرة مصنوعة من الألمنيوم بالكامل وتميل حتى 30 درجة، ويتوفر فيها خيار تعديل الارتفاع والميلان، ويبلغ حجمها 27 بوصة.

يوجد في الشاشة معالج A13 Bionic وكاميرا ونظام صوت، وكاميرا أمامية بزاوية فائقة الاتساع وبدقة 12 ميغا بكسل. ويوجد في الجهاز ثلاثة منافذ USB-C ومنفذ Thunderbolt لتوصيلها بجهاز Mac عن طريق كيبل واحد، ويمكن توصيليها أيضاً بجهاز نوتبوك. كما تمتاز بقدرتها على شحن جهاز MacBook Pro شحناً سريعاً، ويمكن توصيل ثلاثٍ من شاشات Studio Display بجهاز MacBook Pro واحد.

تبدأ كلفة Mac Studio من 1999 دولاراً، بينما تبدأ كلفة نسخة M1 Ultra من 3999 دولاراً.

Leave A Reply