رايان رينولدز وزوجته يتبرعان بـ«مليون دولار» لدعم الأوكرانيين

وعد الممثل الكندي رايان رينولدز وزوجته بليك ليفلي بالتبرع بدولار عن كل دولار تجنيه مبادرة جمع التبرعات التي أطلقتها مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لدعم المتضررين جراء الحرب الدائرة في أوكرانيا، بما يصل إلى مليون دولار.

وكتب النجم المعروف بمبادراته الخيرية، على تويتر «في غضون 48 ساعة أُجبر العديد من الأوكرانيين على الفرار من ديارهم إلى دول مجاورة، وهم بحاجة إلى الحماية».

وتعاهد الزوجان عبر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بمتابعة التبرعات التي تحققها مبادرة الأمم المتحدة عبر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وتشجعيها بمضاعفة حجم الأموال التي تجمعها لصالح الشعب الأوكراني.

وأعاد رينولدز تغريدة على حساب مفوضية شؤون اللاجئين على تويتر مع التأكد «تبرعوا وسنضاعف التبرعات بما يصل إلى مليون دولار».

بدورها نشرت ليفلي (37 عاماً) على إنستغرام صورة من حساب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تُظهراً طفلاً يتلقى مساعدة من ذراعي شخص آخر للصعود إلى مركبة يبدو أنها ستقوده للفرار من أوكرانيا إلى إحدى المناطق المجاورة.

وكتبت الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية «أنا ورينولدز سنضاعف كل دولار يتم التبرع به لصالح حماية المدنيين في أوكرانيا».

وأضافت «مفوضية شؤون اللاجئين تعمل على تقديم الدعم لأكثر من 50 ألف أوكراني ممن اضطرتهم ظروف الحرب إلى الفرار من مناطقهم خلال الساعات الماضية».

وأشارت ليفلي إلى أن المبادرة تهدف إلى تقديم المساعدات المنقذة للحياة والتنسيق مع الدول المجاورة لضمان حماية العائلات الهاربة من جحيم الحرب.

ووفقاً للسلطات الأوكرانية يستمر الهجوم العسكري الذي تشنه القوات الروسية على مدن مختلفة في أوكرانيا مع استمرار التبليغ عن انفجارات وغارات جوية وتصاعد التهديدات حول العاصمة كييف.

Follow Us: 

Leave A Reply