ميزة جديدة من “تويتر” لحماية الخصوصية

يختبر تطبيق “تويتر” ميزة جديدة تعزز من خصوصية المستخدمين أثناء استخدامهم التطبيق، وهي إمكانية الخروج من أي سلسلة تغريدات threads، وإخفاء الاسم في حالة الإشارة إليه باستخدام علامة mention.

ونشر موقع theverge تفاصيل الميزة الجديدة التي يتم اختبارها، حيث سيكون أمام المستخدم خيار مغادرة المحادثة عند الإشارة إليه في سلسلة تغريدات threads، وفي حالة اختيار خيار المغادرة ستختفي علامة اسم المستخدم الخاص به من المحادثة، ولن يكون بإمكان أي شخص الإشارة إليه في المحادثة مرة أخرى، وكذلك لن يتلقى المستخدم أي إشعارات حول هذا الموضوع.

وتختلف الميزة الجديدة عن اختيار كتم المحادثة المتاح حالياً، حيث إن الاختيار الحالي يتيح للمستخدمين الآخرين إمكانية الوصول إلى حساب الشخص المشار إليه من خلال علامة mention، وهو ما يعتبر اختراقاً للخصوصية في حالة عدم رغبة الشخص في الحديث أو المشاركة في سلسلة التغريدات.

ولم يعلن تطبيق “تويتر” عن الميزة بشكل رسمي حتى الآن، لكنّها ظهرت لدى بعض المستخدمين على سبيل التجربة، من بينهم الباحثة التكنولوجيّة جين مانشون وونغ، والتي التقطت صورة للميزة الجديدة، ونشرت عبر حسابها: “تويتر يعمل على خاصية اترك تلك المحادثة”.

وكان “تويتر” قد طرح عدة مزايا خلال الأسابيع الماضية، من بينها منح جميع المستخدمين خاصية تثبيت الرسائل الهامّة، بعد أن كانت لمستخدمي Twitter Blue فقط، وكذلك خاصية توثيق الحسابات الشخصية التي يديرها الذكاء الاصطناعي، بعد التأكد من وجود أي خطأ بها، ولم تؤخذ عليها في السابق نشر أي معلومات مغلوطة.

Leave A Reply