مزايا وقوانين جديدة في تيك توك لإسكات الانتقادات

قال موقع The Verge إن منصة تيك توك تعمل على تحديث القواعد والإرشادات وإطلاق مزايا جديدة تصب في مصلحة المستخدمين، حسبما قالت الشركة. وتشمل بعض التغييرات التي ستجرى على سياسة المنصة إزالة المحتوى الذي تعرضت الشركة بسبب للانتقادات، مثل مقاطع الفيديو التي تمجد اضطرابات الأكل والتحديات الخطيرة.

وأعلنت الشركة المالكة للمنصة أنها ستبدأ بإزالة مقاطع الفيديو التي تروج أعراض الأكل المضطربة مثل الصيام قصير الأجل والإفراط في التمارين، علماً أن المحتوى الذي يشجع اضطرابات الأكل محظور أصلاً على المنصة، لكن تقارير إخبارية أظهرت بشكل متكرر تعرض المستخدمين لفيديوهات تعرض عادات غذائية غير صحية.

وصرحت الشركة في إعلانها: «نقوم بإجراء هذا التغيير بالتشاور مع خبراء في اضطرابات الأكل وباحثين وأطباء في هذا المجال، حيث نتفهم أن الناس يمكن أن يعانوا من أنماط وسلوكيات تناول غذاء غير صحية دون أن يتم تشخيص حالتهم بأنها اضطراب أكل».

وتحظر التغييرات الجديدة على السياسة الأيديولوجيات المثيرة للكراهية وكذلك حظر العنصرية ضد المتحولين جنسياً وكراهية المرأة.

وكانت تيك توك قد أزالت خلال الربع الثالث من عام 2021 أكثر من 91 مليون فيدو – ما يمثل 1% من الفيديوهات المرفوعة – بسبب مخالفة المحتوى وفقاً لتقرير الشفافية الخاص بتيك توك والذي تم نشره مع الإعلان الأخير.

وقالت الشركة في إعلانها: «نستخدم توليفة تجمع بين التكنولوجيا والعنصر البشري للتعرف على مخالفات قواعدنا المجتمعية وإزالتها، وسنستمر بتدريب أنظمتنا المؤتمتة وفرق السلامة لدينا لدعم سياساتنا».

Leave A Reply