الإمارات تخسر أمام إيران وتنعش آمال العراق ولبنان في التأهل إلى كأس العالم

تلقى منتخب الإمارات هزيمة خارج قواعده من إيران بهدف نظيف، ضمن لقاءات الجولة الثامنة لتصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

وأقيمت المباراة على ملعب “آزادي” بالعاصمة الإيرانية طهران، ضمن فعاليات الجولة الثامنة لمباريات المجموعة الأولى بتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

هدف إيران الوحيد جاء في الشوط الأول من اللقاء، عبر مهاجم بورتو البرتغالي، مهدي طارمي، بعد تغطية دفاعية سيئة من عناصر المنتخب الإماراتي.

وأكملت إيران والتي تأهلت بالفعل إلى كأس العالم 2022، المباراة بـ10 لاعبين مُنذ الدقيقة 49، بعد أن تلقى صادق موهارامي بطاقة صفراء ثانية ليُطرد بالحمراء، ورغم النقص العددي لم تتمكن الإمارات من العودة في النتيجة.

خسارة الإمارات أوقفت رصيدها عند 9 نقاط في المرتبة الثالثة، خلف إيران وكوريا الجنوبية واللتان تأهتلا بالفعل إلى كأس العالم، بينما إيران عززت رصيدها في الصدارة بـ22 نقطة.

خسارة الأبيض منحت الأمل لمنتخبي لبنان والعراق في التأهل إلى كأس العالم، بعدما تعادلا بهدفٍ لمثله، عصر اليوم، حيث تتواجد لبنان في المرتبة الرابعة بـ6 نقاط والعراق في المركز الخامس بـ5 نقاط، مع تبقي مباراتان على نهاية التصفيات.

نظام التأهل من قارة آسيا إلى كأس العالم 2022

يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني بشكل مباشر إلى كأس العالم، فيما يواجه صاحب المركز الثالث في المجموعتان بعضهما مباراتين (ذهاب وعودة) والفائز منهم يواجه صاحب المركز الرابع من مجموعة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (اتحاد أمريكا الشمالية)، والفائز منهم يتأهل لكأس العالم.

Leave A Reply