الكاميرون تنهي مغامرة جامبيا وتنتظر الفائز من موقعة مصر والمغرب

بلغ المنتخب الكاميروني الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، وذلك عقب فوزه على نظيره الجامبي بنتيجة (2-0)، مساء اليوم السبت.

ويدين المنتخب الكاميروني بالفضل في الفوز إلى كارل توكو إيكامبي الذي سجل هدفين في الدقيقتين (50 و57).

وينتظر المنتخب الكاميروني في الدور قبل النهائي، الفائز من مباراة مصر والمغرب، والتي تقام غدا الأحد ضمن منافسات دور الثمانية.

وقدم المنتخب الكاميروني، مباراة مميزة للغاية ونجح في السيطرة على اللقاء منذ البداية، مستغلا تراجع لاعبي جامبيا للخلف، واعتمادهم على الكرات المرتدة السريعة.

وانتظر منتخب الكاميرون للدقيقة (35) ليسجل أخطر فرصة في الشوط الأول، حين انطلق أنجويسا على الجناح قبل أن يوزع كرة لأبوبكر، ولكن رأسية الأخير صدها الحارس ببراعة.

ودخل المنتخب الكاميروني الشوط الثاني بقوة، ونجح في الوصول إلى مرمى الجامبيين بعد مرور 5 دقائق فقط، عبر إيكامبي الذي تابع عرضية دقيقة من فاي، وحولها برأسه إلى الشباك.

ثم تمكن المتألق إيكامبي من إضافة الهدف الثاني، بعد عمل مميز من هونجلا الذي تلقى تمريرة في العمق، قبل أن يتوغل ويوزع كرة دقيقة لإيكامبي الذي لم يتوانى في إسكانها الشباك.

وفي الدقيقة (88) كاد أبوبكر أن يضيف الهدف الثالث للكاميرون، حيث تابع كرة صدها الحارس الجامبي، وسدد كرة قوية لكنها ذهبت أعلى العارضة الأفقية.

Leave A Reply