المغرب يكسر عناد مالاوي ويبلغ ربع نهائي أمم أفريقيا

تأهل منتخب المغرب لربع نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بعد فوزه على مالاوي (2-1) بملعب أحمد أهيدجو في ياوندي.

وسيلاقي منتخب المغرب في الدور المقبل، الفائز في مباراة مصر وكوت ديفوار.

وسجل لمنتخب المغرب يوسف النصيري وأشرف حكيمي في الدقيقتين 45 و68، وماهانجو في الدقيقة السابعة.

وبدأت المباراة بحذر كبير من مالاوي، وحاول منتخب المغرب الضغط، وفي الدقيقة السادسة، توصل ماهانجو بالكرة، ومن تسديدة صاروخية، سجل الهدف الأول حيث استغل تقدم الحارس بونو.

الدقيقة 12 انسل حكيمي من الجهة اليمنى، ومرّر بقوة، الحاس شارل توم تدخل وضاعت منه الكرة، قبل أن يتدخل أحد المدافعين وأبعدها.

وواصل منتخب المغرب ضغطه ، وهدّد من جديد من مرواغة جميلة لبوفال، الذي هيّأ الكرة لعمران لوزا الذي سدد، الحارس توم تصدى للكرة، قبل أن يضيع النصيري فرصة أخرى من تسديدة، ومرت الكرة جانبا.

وتراجع منتخب مالاوي بشكل كلي للَوراء واكتفى بالدفاع، قبل أن يهدد ماهانجو من فرصة خطيرة في الدقيقة 22، عندما انفرد بالحارس بونو وسدد، غير أن الكرة جانبا.

واستمر منتخب المغرب في تضييع الفرص السهلة، حيث جاء الدور على سايس الذي سدد على الطاير، لكن العارضة ردت الكرة، وعاد النصيري ليستغل كرة توصل بها أمام المرمى، وسدد في يد الحارس، واستمر تضييع الفرص إلى أن تمكن النصيري من تسجيل هدف التعادل من رأسية، في الوقت بدل الضائع.

وحافظ منتخب المغرب على إيقاعه في الشوط الثاني، وأشرك وحيد خاليلوزيتش ريان مايي بدلا من أيوب الكعبي في الدقيقة 53، حيث هدّد بمجرد دخولة من تسديدة قوية كادت أن تخدع حارس مالاوي.

وكاد منتخب مالاوي أن يفاجئ الأسود، من هجمة مرتدة، عرفت تدخل الحارس بونو، وفي الدقيقة 68، ركلة حرة، حكيمي سجل الهدف بطريقة رائعة.

الدقيقة 74، انسلال جيد لمايي ومرّر للنصيري الذي كان قريبا من المرمى، وسدد جانبا، وأدخل خاليلوزيتش كل من برقوق والحدادي بدلا من لوزا وبوفال في الدقيقة 80.

وعرف منتخب المغرب كيف يحافظ على تقدمه، وحجز بطاقة التأهل لدور الربع.

Leave A Reply