Banner
Adsense

إليكم حال الطرقات الجبلية اليوم الإثنين…

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس اليوم الإثنين غائما مع انخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة، التي تصبح دون معدلاتها الموسمية، ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة خلال الفترة الصباحية ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 900 متر وما فوق، تخف حدة الأمطار تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر ويتحول الطقس الى غائم جزئيا وتحل موجة من الصقيع التي تؤدي الى تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية خلال الليل، اعتبارا من ارتفاع ال800 متر، لذا نحذر من خطر الانزلاق.

وفي السياق عينه، أفادت غرفة التحكم المروري على حسابها عبر “تويتر” أن، “طريق ضهر البيدر سالكة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي فقط”. وأضافت أن “طريق جزين كفرحونة البقاع الغربي سالكة امام المركبات ذات الدفع الرباعي او تلك المجهزة بسلاسل معدنية”.

وأعلنت أن “الطرقات الجبلية المقطوعة هي: عيناتا الارز – كفردبيان حدث بعلبك – المنيطرة حدث بعلبك – العاقور حدث بعلبك – جرد مربين الهرمل – الهرمل سير الضنية – معاصر الشوف كفريا – تنورين اللقلوق – تنورين حدث الجبة – القبيات الهرمل – ترشيش زحلة – اكروم الرويمة – الفنيدق القموعة القبيات”.

وأردفت “طريق عام شبعا عين عطا وشبعا الهبارية مقطوعة بسبب تراكم الثلوج”. وأضافت “طريق شبعا حاصبيا سالكة امام المركبات المجهزة بسلاسل معدنيه او ذات الدفع الرباعي”.

Leave A Reply