الطاقة الشمسية تنير القصر البلدي في قانا

 

في إطار التعاون والتنسيق بين بلدية قانا والكتيبة الإيطالية العاملة ضمن قوات حفظ السلام في الجنوب، تم صباح نهار الأربعاء تدشين الطاقة الشمسية لمبنى القصر البلدي.

الحفل الذي حضره عدد محدود من المدعوين بسبب الانتشار الكثيف لفيروس كورونا تقدّمه الجنرال ستيفانو لاغوريو قائد القطاع الغربي ورئيس بلدية قانا الأستاذ محمد كرشت ونائب الرئيس الحاج زين العابدين دخل الله وعضوي المجلس البلدي السيد علي مراد والحاج احمد شلهوب ومخاتير قانا الحاج علي بهيج عطيه الحاج ابراهيم فتوني الحاج علي اسماعيل والسيد حسين حمادي ومسؤول مكتب الخدمات الاجتماعية والانمائية السيد محمد عطايا.

وفي كلمة له شدد رئيس بلدية قانا على أهمية التعاون القائم بين قوات اليونيفيل والمجتمع المحلي لا سيما الكتيبة الايطالية، ونوّه لضرورة اعتماد الطاقة البديلة التي من شأنها حفظ بيئة سليمة للأجيال القادمة. وشكر كرشت لقائد الكتيبة الايطالية وافرادها جهودهم الكبيرة في سبيل تأمين ما تحتاجه قانا وأهلها.

بدوره قائد الكتيبة الايطالية في كلمة له شكر لبلدية قانا ورئيسها الاستقبال الجميل الذي لقيه مشددا على ان الكتيبة ستبقى تنظر الى قانا بعين المحبة لما لها من مكانة خاصة في قلوب افرادها. داعيا الى مزيد من التعاون والتنسيق من اجل خدمة البلدة واهلها ومجتمعها.

وفي الختام كانت جولة للحضور على اقسام المشروع وشرح لطريقة عمل الواح الطاقة الشمسية. كما وقدّم رئيس بلدية قانا درعا تقديريا لقائد الكتيبة عربون شكر وامتنان.

Leave A Reply