فريق وحدة الإسعاف والطوارئ يزور خيمة المعتصمين أمام مقر الانروا في بيروت

 

ضمن رسالته الإنسانية، وحفاظاً على الصحة في ظل الانتشار المخيف لفيروس كورونا (كوفيد- ١٩)، وبتعليمات من سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وضمن الخطة الموضوع بين مستشفى الهمشري وسفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، وبالتنسيق مع قيادة حركة فتح في بيروت، زار فريق وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الشهيد محمود الهمشري، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، المهجّرين من مخيمات سوريا المعتصمين أمام المقر الرئيس لوكالة الأنروا مقابل المدينة الرياضية في بئر حسن.

واوضح رئيس فريق الإسعاف والطوارئ الدكتور زياد أبو العينين انه تم إجراء معاينات طبية لجميع المتواجدين في الخيمة، بالإضافة إلى إجراء فحوصات (PCR) لبعض الحالات التي لديها عوارض ومشكوك فيها. كما تم تزويدهم ببعض الأدوية المساعدة لهم للاستمرار باعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم المشروعة والمحقّة، مثل أدوية:( خافضة للحرارة – ومسكّنات للأوجاع – وحساسية – وسعلة).

وتم تزويد المعتصمين بخط ساخن للإتصال مع إدارة مستشفى الهمشري ٢٤/٢٤ ساعة في حال حدوث اي حالة طارئة.

يُذكر أن اعتصام المهجّرين المفتوح بدأ منذ اسبوع تقريبا ضمن خيمة ما أسموها” خيمة العودة أو خيمة ١٩٤”، لمطالبة الأنروا بحقوقهم المشروعة بصفتها الدولية، المسؤولة عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وشكر القيّمون على الإعتصام فريق الإسعاف والطوارئ على هذه البادرة الطيبة، موجّهين الشكر إلى السفير أشرف دبور لاهتمامه بأبناء شعبه وإلى قيادة حركة فتح في بيروت المواكبة لنشاط المهجّرين في بيروت ومد يد المساعدة والعون لهم .

Leave A Reply