كوتينيو يقود ريمونتادا أستون فيلا أمام مانشستر يونايتد

أنقذ الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو، فريقه الجديد أستون فيلا من الخسارة أمام ضيف مانشستر يونايتد، عندما صنع هدفا وسجل آخر، ليتعادل الفريقان 2-2 مساء السبت، ضمن الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل برونو فرنانديز هدفي يونايتد في الدقيقتين 6 و67، فيما أحرز جاكوب رامزي (77) وكوتينيو (82) هدفي أستون فيلا.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 32 نقطة في المركز السابع، فيما رفع أستون فيلا رصيده إلى 23 نقطة في المركز 13 مؤقتا.

وغاب عن صفوف مانشستر يونايتد، نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للإصابة، وزميله ماركوس راشفورد للسبب ذاته، إضافة إلى سكوت ماكتوميناي ولوك شاو للإيقاف.

وسرعان ما تمكن مانشستر يونايتد من افتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة، عندما أطلق البرتغالي فرنانديز، تسديدة من بعيد، حاول الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز التقاطها، لكن الكرة مرت بين ساقيها ودخلت المرمى.

وكاد يونايتد يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 12، عندما أرسل لاعب وسطه البرازيلي فريد، عرضية نحو القائم البعيد، ارتقى لها زميله أنتوني إيلانجا، فوق ظهير أستون فيلا ماتي كاش، بيد أن رأسيته مرت بجانب القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 18، وجّه ظهير مانشستر يونايتد أليكس تيليس، كرة عرضية من الناحية اليسرى، حاول المهاجم الأوروجواياني إدينسون كافاني الوصول إليها، لكنها تهادت أمام جرينوود الذي تصدى مارتينيز لمحاولته.

وواصل يونايتد تفوقه، فأطلق تيليس تسديدة من الجهة اليمنى، تألق الحارس مارتينيز في إبعادها، لتصل الكرة إلى جرينوود الذي أطاح بها بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 28.

وفقد كافاني الكرة في منتصف الكرة، ليلتقطها جناح أستون فيلا إيميليانو بوينديا الذي مررها نموذجية إلى المهاجم أولي واتكينز، لكن الأخير سددها ضعيفة بين يدي الحارس دافيد دي خيا في الدقيقة 32.

وبعدها بدقيقة واحدة، مرر فرنانديز الكرة إلى جرينوود في هجمة مرتدة، فانطلق الأخير بالكرة مسرعا قبل أن يسددها قوية وزاحفة من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء، تصدى لها مارتينيز باقتدار.\

وتالق دي خيا في إنقاذ مرمى يونايتد من هدف محقق في الدقيقة 36، عندما تصدى لرأسية بوينديا إثر ركلة ركنية نفذها لاعب أستون فيلا الجديد لوكاس ديني.

وقبل نهاية الزمن الأصلي من الشوط الأول بدقيقتين، أرسل كاش كرة عرضية، حاول المهاجم داني إنجز متابعتها، لكنها وصلت بدلا منه إلى ديني الذي كان دي خيا لمحاولته نصف الطائرة بالمرصاد.

ومرة أخرى، حرم مارتينيز مانشستر يونايتد من هدف محقق في الدقيقة 47، عندما تصدى لتسديدة إيلانجا، ورد عليه دي خيا بعدها بدقيقتين عندما أوقف محاولة جايكوب رامزي إثر تمريرة من بوينديا.

تحسن أداء أستون فيلا مع مرور الوقت، وتخطي ديني ظهير مانشستر يونايتد ديوجو دالوت، قبل ان يمرر إلى بونيديا الذي سدد في مكان وقوف دي خيا بالدقيقة 55، وبعدها بدقيقتين هزت تسديدة ديني شباك مرمى يونايتد من الخارج.

وأهدر إيلانجا فرصة لتعزيز تقدم يونايتد في الدقيقة 60، عندما مرت تسديدته بجانب القائم الأيسر، وبعدها بدقيقة واحدة انطلق يونايتد بهجمة مرتدة، وصلت الكرة على إثرها إلى جرينوود الذي تخطى ديني وسدد بجانب المرمى.

وتمكن يونايتد أخيرا من تعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 67، عندما حصل فرنانديز على كرة من زميله فريد، ودخل بها منطقة الجزاء، وسدد كرة في سقف المرمى.

وأشرك مدرب أستون فيلا ستيفن جيرارد، نجمه البرازيلي الجديد فيليب كوتينيو، عوضا عن مورجان سانسون الذي بدا غاضبا لدى خروجه من الملعب.

وكاد لاعب وسط مانشستر يونايتد نيمانيا ماتيتش، أن يضع الكرة في شباك فريقه لولا صحوة دي خيا في الدقيقة 73، قبل أن يتمكن أستون فيلا من تقليص الفارق في الدقيقة 77، عندما تابع رامزي تمريرة كوتينيو بعيدا عن متناول حارس يونايتد.

ودخل جادون سانشو إلى تشكيلة يونايتد في الدقائق الاخيرة بدلا من إيلانجا، إلا أن أستون فيلا تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 82، عندما رد رامزي الجميل لكوتينيو ومرر له كرة عرضية أمام المرمى، تابعها الدولي البرازيلي في الشباك من مسافة قصيرة.

وكاد كوتينيو يسجل هدف الفوز بأصحاب الأرض في الدقيقة 87، بيد أن تسديدته من خارج منطقة الجزاء، استقرت في أحضان دي خيا.

Follow Us: 

Leave A Reply