جوارديولا ساخرًا من فان دايك وتوخيل: نتصدر الدوري الإنجليزي بسبب كورونا والمال

رد بيب جوارديولا على تصريحات مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك ومدرب تشيلسي توماس توخيل بأن مانشستر سيتي كان محظوظًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وكان فان دايك قد تحدث في وقت سابق من هذا الشهر، عندما أشار إلى أن قلة الإصابات في صفوف مانشستر سيتي وحالات الإصابة بفيروس كورونا ساعدتهم في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مدافع ليفربول آنذاك: “مانشستر سيتي ظهر في شهر ديسمبر بشكل جيد بشكل خاص، وكان لديهم إصابات قليلة وعدد قليل من حالات كورونا وهذا يساعد بشكل كبير”.

وأضاف: “مثال صغير هو أن اختباراتي أنا وفابينيو وتياجو كانت إيجابية بالنسبة لكوفيد في نفس الوقت، ثلاثة لاعبين مهمين للفريق، نادِ كبير مثل ليفربول لا يزال لديه لاعبين جيدين، ولكن إيقاع وديناميكيات الفريقا تتغير في مثل هذا الوقت”.

وواصل: “لا يزال هناك الكثير من المباريات لتُلعب، ولكنك تحتاج أيضًا إلى القليل من الحظ في تلك المرحلة”.

ويتقدم سيتي الآن بفارق عشر نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الثاني في الصدارة ويتقدم بفارق 11 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثالث الذي يملك مباراة مؤجلة.

ويمكن لـ مانشستر سيتي أن يوسع هذا الفارق مع تشيلسي، إلى 13 نقطة، إذا تغلب على تشيلسي اليوم في ملعب الاتحاد.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي أمس: “لقد تعامل مانشستر سيتي بشكل أفضل مع الإصابات وكورونا، ربما هو الحظ أو يتعاملون بشكل أفضل، لقد تعرضوا لإصابات أقل وأسابيع أقل تفوتهم، لم يعانوا من كوفيد كما فعلنا على مدى أسابيع عديدة، هذا هو الفارق الكبير”.

وعندما سُئل جوارديولا عما قاله توخيل وفان دايك، رد في تصريحات نشرتها شبكة “ليفربول إيكو “الإنجليزية: “الوضع في جميع أنحاء العالم، لدينا إصابات، لدينا كورونا، ربما لا نقول أيها أو كم عددهم، ولكن لدينا الكثير والكثير من اللاعبين المصابين بكوفيد، والكثير من الإداريين كذلك، وفي بداية الموسم كان لدينا الكثير من الإصابات القاسية للاعبينا”.

وأضاف: “ماذا يمكنني أن أقول: إذا كانوا يعتقدون أننا محظوظون، حسنًا، نحن محظوظون، شكرًا لكم، ماذا يمكنني أن أقول؟ الوباء منتشر في جميع أنحاء العالم، في كل مكان يوجد الفيروس، نتعرض كل يوم، كل دقيقة لإمكانية العدوى، لذلك نحن لسنا استثناء”.

واختتم ساخرًا: “إذا كانوا يعتقدون أن هذا هو السبب في أننا على بعد 10 نقاط في الصدارة، ربما، في بعض الأحيان يكون بسبب المال الذي نملكه، وأحيانًا يكون كورونا، لا أعرف، ربما”.

Follow Us: 

Leave A Reply