بيلباو يطرد أتلتيكو مدريد خارج السوبر

بلغ أتلتيك بيلباو، نهائي كأس السوبر الإسباني، بفوزه 2-1 على أتلتيكو مدريد، اليوم الخميس، في المباراة التي أقيمت على ستاد الملك فهد بالرياض.

وضرب بيلباو، موعدًا مع ريال مدريد، في نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي سيقام الأحد المقبل.

تقدم الروخي بلانكوس في الدقيقة 62 عن طريق أوناي سيمون بالخطأ في مرماه.

لكن أتلتيك بيلباو قلب الطاولة، وسجل هدفين في الدقيقتين 77 و81 عن طريق ألفاريز ونيكو ويليامز.

بدأت المباراة بهدف مبكر لأتلتيكو مدريد بعد 8 ثوان فقط من صافرة البداية عبر جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وحاول مونيايين لاعب أتليتك بيلباو تهديد مرمى أتلتيكو مدريد بتسديدة قوية، لكنها مرت أعلى مرمى أوبلاك حارس الروخيبلانكوس في الدقيقة 6.

وتألق يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد في التصدي لتسديدة من إيناكي ويليامز مهاجم أتلتيك بيلباو داخل المنطقة، ويحرمه من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 10.

وصوب كاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد كرة قوية من خارج المنطقة، تصدى لها أوناي سيمون حارس أتلتيك بيلباو على مرتين في الدقيقة 20.

وتلقى داني جارسيا لاعب أتلتيك بيلباو تمريرة في العمق من زميله سانسيت، وصوب كرة قوية لكنها مرت أعلى مرمى أوبلاك في الدقيقة 27.

وأرسل كوندوجبيا لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد تصويبة قوية من خارج المنطقة، أمسك بها الحارس أوناي سيمون بدون أي مشاكل في الدقيقة 39.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد كاراسكو أن يفتتح التسجيل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 54، إذ تلقى كرة في منطقة الجزاء وراوغ بمجهود فردي مميز، قبل أن يسدد بجانب القائم الأيمن للحارس سيمون.

وافتتح جواو فيليكس التسجيل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 62، فمن ركلة ركنية وصلت عرضية داخل المنطقة للبرتغالي الذي سدد كرة رأسية ارتطمت بالقائم الأيمن وتلمس الحارس سيمون ثم تسكن الشباك.

وحرم يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد، إينيجو مارتينيز لاعب بيلباو من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 64، حيث سدد كرة رأسية تصدى لها حارس الروخيبلانكوس على مرتين ببراعة فائقة.

وصوب لودي لاعب أتلتيكو مدريد كرة أرضية على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى أوناي سيمون في الدقيقة 68.

وكاد إيناكي ويليامز أن يعادل النتيجة لأتلتيك بيلباو، بتصويبة داخل المنطقة، تصدى لها يان أوبلاك في الدقيقة 74.

ونجح يراي ألفاريز في تسجيل هدف التعادل لأتلتيك بيلباو في الدقيقة 77، فمن ركلة ركنية نفذها مونيياين وصلت لألفاريز الذي سدد بالرأس على يسار أوبلاك حارس الروخيبلانكوس.

وأضاف نيكو ويليامز الهدف الثاني لأتلتيك بيلباو في الدقيقة 81، بتصويبة صاروخية داخل المنطقة أسفل يمين يان أوبلاك الذي فشل في إيقافها.

واستمرت محاولات أتلتيكو مدريد في الدقائق المتبقية من المباراة لإدراك التعادل، لكن دون أي جدوى، بل استغل بيلباو التقدم الهجومي وحاول بهجمات عكسية لتسجيل هدفا ثالثا يقتل به المباراة.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه خيمينيز لاعب أتلتيكو مدريد، قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويغير قراره لطرد مباشر، في الدقيقة 94، وذلك بسبب تدخله العنيف بالقدم على إينيجو مارتينيز.

Follow Us: 

Leave A Reply