كورونا حول العالم (2)

فرنسا تعلن تسجيل رقم قياسي بإصابات كورونا

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أن بلاده ستسجل اليوم الأربعاء، رقم قياسي على مستوى أوروبا والبلاد بإصابات كورونا الجديدة، تبلغ 208 آلاف إصابة.

وقال فيران إن “فرنسا تواجه عدوين الأول متحول “دلتا” من كورونا، والعدو الثاني هو متحور “أوميكرون”، معلنا أنه “يتم تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في البلاد كل ثانية”.

وأشار إلى أن “موسم الإنفلونزا هذا العام سيكون شديدا وسيكون له تأثير كبير على النظام الصحي وعلى المستشفيات”، مبينا أن “أوميكرون لم يكن له أي تأثير حتى الآن على النظام الاستشفائي. لكن وضع المستشفيات مثير للقلق بسبب متحور “دلتا”.

الدنمارك تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ بدء الجائحة

أعلنت السلطات الصحية الدنماركية، اليوم الأربعاء، تسجيل 23228 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية يتم رصدها في البلاد منذ بدء الجائحة.

وتعود هذه الحصيلة القياسية بشكل أساسي إلى عدد كبير جدًا من الفحوص التي أُجريت بعد عيد الميلاد، إذ إن معدّل النتائج الإيجابية لا يزال شبه مستقر عند 12.3%، بحسب بيانات السلطات الصحية.

وكانت الدنمارك سجلت أعلى حصيلة إصابات يوم الاثنين المنصرم مع 16164 إصابة.

بولندا تسجل عددا قياسيا من الوفيات بكورونا في يوم واحد

أعلنت بولندا، اليوم الأربعاء، تسجيل 794 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أعلى رقم يومي في الموجة الرابعة من الوباء.

وقال نائب وزير الصحة، فالديمار كراسكا، إن بولندا أبلغت عن 794 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، وهو أعلى رقم في الموجة الرابعة من الوباء، مضيفا أن هذا الرقم قد يكون نتيجة لتأخر الإبلاغ بسبب عطلة عيد الميلاد.

ولفت في حديث لقناة “بولسات نيوز” التلفزيونية الخاصة إلى أن “أكثر من 75٪ من المتوفين لم يتم تلقيحهم”.

وقال: “أعتقد أننا نشهد حاليا ذروة في عدد الأشخاص الذين يموتون”.

وأفاد أيضا بأنه تم يوم أمس تسجيل 15571 إصابة جديدة بكوفيد -19، أي أقل بنسبة 13 بالمئة عما كانت عليه قبل أسبوع.

هذا وتشهد بولندا معدلا مرتفعا باستمرار من الإصابات اليومية، على الرغم من أن متحور “أوميكرون” لم يصل إلى الدولة بعد.

الأردن يسجل مئات الإصابات الجديدة بـ”أوميكرون”

ارتفعت حصيلة الإصابات بمتحور “أوميكرون” الجديد من فيروس كورونا في الأردن بأكثر من ضعفين، بإعلان السلطات الصحية عن رصدها مئات إصابات جديدة بهذه السلالة في أراضي المملكة.

وأكد مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الأردنية، عادل البلبيسي، في حديث لوكالة “بترا” الرسمية اليوم الأربعاء، تسجيل 466 إصابة جديدة بـ”أوميكرون” في المملكة.

وارتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالمتحور الجديد شديد العدوى في الأردن إلى 794 حالة.

وأوضح المسؤول أن هذه هي مجموع الحالات التي أعلنت وزارة الصحة عنها خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن الوزارة ستستمر بالإعلان عن أي حالات يتم تأكيد إصابتها “تباعا وبكل شفافية”.

“أوميكرون” يصل بيلاروس

أعلنت السلطات الصحية في بيلاروس عن رصدها لأول مرة إصابات بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا في أراضي البلاد.

ونقلت وكالة “بيلتا” البيلاروسية الرسمية اليوم الأربعاء عن وزارة الصحة تأكيدها تسجيل إصابة أربعة أشخاص داخل البلاد بـ”أوميكرون”، لافتة إلى أن جميع المرضى يعانون من أعراض خفيفة.

وسجلت السلطات البيلاروسية خلال اليوم الأخير 1493 إصابة جديدة بكورونا، وبذلك ارتفع إجمالي عدد الإصابات التي رصدت في البلاد منذ بداية الجائحة إلى 696220، بما فيها 5543 حالة وفاة.

واكتشف “أوميكرون” لأول مرة في جنوب القارة الإفريقية، ويعتقد أنه يتجاوز سلالة “دلتا” من حيث القدرة على التفشي بسرعة.

ارتفاع جديد في إصابات كورونا بالإمارات

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن تسجيل 2234 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة، ليبلغ مجموع الإصابات المسجلة في البلاد 757145 إصابة.

وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه تم إجراء 448050 فحصا جديدا خلال الساعات الـ 24 الماضية، على فئات مختلفة في المجتمع، باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وأكدت عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، ليبقى إجمالي الوفيات 2160 حالة.

‌‎كما أعلنت الوزارة عن شفاء 775 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 743340 حالة.

الولايات المتحدة تسجل قفزة قياسية بأكثر من 440 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

في أكبر حصيلة يومية منذ بداية الجائحة، أعلنت السلطات الصحية الأمريكية عن رصدها أكثر من 440 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وأعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأمريكية أن الولايات المتحدة سجلت خلال يوم الاثنين الماضي 441278 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، مقابل 187487 إصابة فقط في اليوم السابق.

ورصدت المراكز خلال يوم الاثنين 1627 وفاة جديدة جراء العدوى، مقابل 107 وفيات فقط في اليوم السابق.

وبلغ مؤشر الزيادة المتوسطة على أساس أسبوعي في حصيلة الإصابات بكورونا في أمريكا 240408 حالات، ما يمثل أعلى مستوى له منذ يناير العام الجاري.

وإجمالا، منذ بداية الجائحة وحتى الآن سجلت في الولايات المتحدة، وفقا للمراكز، أكثر من 52.8 مليون إصابة مؤكدة بكورونا، منها 816239 حالة وفاة، أي أكبر حصيلة على مستوى العالم.

وأوضحت متحدثة باسم المراكز لموقع “بوليتيكو” أن قفزات حادة في الحصيلة قد تفسر بنقص في عمليات الفحص خلال عطلة عيد الميلاد، مرجحة أن الأرقام ستستقر بعد عيد رأس السنة.

Leave A Reply