الأحد, مايو 19
Banner

كورونا حول العالم

إصابات روسيا بكوفيد 19 تسجل تراجعا قياسيا منذ سبتمبر

تواصل معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في روسيا انخفاضهاالملحوظ لليوم الثالث إلى مادون 22 ألف إصابة عند 21.922 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية مقابل (23.210 أمس الاثنين).

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة تفشي الفيروس التاجي في روسيا اليوم الأحد عن رصدها خلال الساعات الـ24 الماضية 21.922 إصابة جديدة بالعدوى (مقابل 23.210 إصابة في اليوم السابق)، ما يمثل أدنى حصيلة منذ 29 سبتمبر.

ويتوزع أكبر عدد من الإصابات الجديدة بين سان بطرسبورغ (1802 حالة) والعاصمة موسكو (1705 حالة) ومقاطعة موسكو (1574 حالة).

وارتفعت حصيلة ضحايا كورونا في روسيا خلال اليوم الأخير بواقع 935 حالة وفاة جديدة متراجعة عن مستوى أمس ( 937 وفاة أمس).

أستراليا.. إصابات كورونا المرتفعة تعرقل خطة إعادة فتح اقتصاد البلاد

سجلت أستراليا ارتفاعا قياسيا بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، في وقت يعرقل فيه تفشي متحور “أوميكرون” عملية إعادة فتح اقتصاد البلاد.

ووفقا لإحصاء أجرته وكالة “رويترز” بناء على أرقام رسمية، سجلت أستراليا 11264 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليوم السابق، لتتجاوز مرة أخرى ذروة سجلتها قبل يوم، بينما تواجه البلاد صعوبات في عملية إعادة الفتح المقررة، في ظل تفشي المتحور الجديد “أوميكرون”.

وسجلت أستراليا خمس وفيات ناجمة عن كوفيد-19 ليتجاوز عدد الوفيات الإجمالي 2200 وفاة منذ بدء الجائحة.

ولم تحدد السلطات ما إذا كان أي من الوفيات الجديدة مرتبط بمتحور “أوميكرون”.

وبدأ المتحور أوميكرون، الذي يصفه خبراء الصحة بأنه أسرع انتشارا لكنه أقل حدة من السلالات السابقة، في الانتشار بأستراليا في الوقت الذي كانت تشرع فيه في خطط لإعادة فتح الاقتصاد نهائيا، بعد إغلاق استمر بشكل متقطع على مدى عامين تقريبا.

ألمانيا تسجل 372 وفاة جديدة بفيروس كورونا

سجلت السلطات الصحية الألمانية 372 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب تقرير معهد روبرت كوخ، اليوم الثلاثاء، تم تسجيل 21080 إصابة جديدة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك العدد الكلي للمصابين في البلاد منذ انتشار الجائحة إلى 7026369 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 110805 حالة.

وفي وقت سابق، قال وزير الصحة الألماني، كارل لاوترباخ، إن نسبة الإصابات بفيروس كورونا بسبب المتحور الجديد “أوميكرون” ستشهد زيادة حادة في الأيام المقبلة.

وناشد لاوترباخ المواطنين اتخاذ تدابير لتجنب الإصابة خلال احتفالات عيد الميلاد.

وتترقب السلطات الألمانية حدوث موجة أخرى من حالات الإصابة بكوفيد-19 بسبب “أوميكرون”، بالرغم من أن المتحور “دلتا” ما زال هو السائد في البلاد حتى الآن، وتراجع أعداد الإصابات، بعد ارتفاع مفاجئ الشهر الماضي.

الأرجنتين على أعتاب موجة جديدة من فيروس كورونا 

أعلنت وزارة الصحة في الأرجنتين أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد ازداد بضعفين تقريبا يوم الاثنين مقارنة بالجمعة الماضية، ووصل إلى أعلى مستوى منذ 6 أشهر.

وأشارت بيانات وزارة الصحة إلى أنها سجلت 20263 إصابة جديدة بالفيروس يوم الاثنين مقابل 11181 إصابة يوم الجمعة.

ولم توضح السلطات الأرجنتينية ما هي نسبة حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون” الجديد، الذي تم رصده في معظم البلدان المجاورة.

ومع ذلك لم تصل القفزة الأخيرة في إصابات كورونا إلى مستواها القياسي المطلق الذي تم تسجيله يوم 1 يوليو، حيث بلغ 41080 إصابة جديدة.

وحسب بيانات وزارة الصحة، لم تسجل الأرجنتين ارتفاعا كبيرا في عدد الوفيات جراء الفيروس، علما بأن 70% من السكان تلقوا التطعيم الكامل ضد الفيروس.

209 إصابات جديدة في الصين

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الثلاثاء، 209 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، الاثنين، ارتفاعا من 200 إصابة في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن 182 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، مقارنة مع 162 قبل يوم. وسُجل معظم الإصابات المحلية الجديدة في إقليم شنشي بشمال غرب البلاد.

وسجلت الصين أيضا 21 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض نزولا من 27 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وذكرت اللجنة أن بر‭ ‬الصين الرئيسي سجل حتى يوم الاثنين 101486 إصابة مؤكدة. ولم تسجل أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636.

فرنسا تشدد إجراءات المكافحة في مواجهة الانتشار السريع لأوميكرون

قال رئيس وزراء فرنسا جان كاستكس إن حكومته قلصت الفترة الفاصلة بين التطعيم بالجرعة الثانية للوقاية من كوفيد-19 وتلقي الجرعة الثالثة المعززة إلى 3 أشهر من أربعة، وذلك في مواجهة الانتشار السريع للمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، لكنها لن تفرض حظر تجول عشية رأس السنة الجديدة.

وقال كاستكس أيضا إن جميع المناسبات العامة ستقتصر على ألفي شخص في الأماكن المغلقة و5000 شخص في الأماكن المفتوحة، ابتداء من يوم الاثنين ولمدة ثلاثة أسابيع.

وقررت الحكومة أيضا أن يكون وضع الكمامة إلزاميا في الأماكن المفتوحة في مراكز المدن، تحت رقابة ممثلي الإدارات المحلية.

كوريا الجنوبية تسجل 3865 إصابة جديدة

سجلت كوريا الجنوبية خلال الساعات الـ24 الماضية 3865 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأشارت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن الحصيلة الاجمالية للمصابين بلغت 615 ألفا و532 إصابة فيما بلغ إجمالي الوفيات 5346.

31 وفاة جديدة في مصر

سجلت وزارة الصحة المصرية 851 إصابة جديدة بفيروس كورونا و31 حالة وفاة، الاثنين، مقابل 823 إصابة و37 وفاة في اليوم السابق.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة في بيان: “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 382194 من ضمنهم 317745 حالة تم شفاؤها، و21639 وفاة”.

وزير الصحة المغربي يحذر من “انتكاسة وبائية” في المملكة بسبب متحور “أوميكرون”

حذر وزير الصحة المغربي خالد آيت الطايب من حدوث “انتكاسة وبائية” في المملكة بسبب سلالة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في جنوب إفريقيا.

وقال الطايب خلال جلسة مساءلة برلمانية إن “احتمال حدوث انتكاسة وبائية في بلادنا يبقى واردا بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ بعدد الإصابات والبؤر الوبائية الجديدة التي بدأت بالظهور خاصة في الوسط العائلي وبعض المؤسسات التعليمية”.

وأضاف: “قبل أوميكرون كان فيروس كورونا الكلاسيكي، ثم جاءت متحورات أخرى”، مشيرا إلى أن الوزارة مستعدة لمواجهة أي “انتكاسة” بحال وقعت، من ناحية الطاقة الاستشفائية والمستلزمات الطبية.

وتابع: “لسنا في منأى عن أي انتكاسة، لكن بمقدورنا احتواءها إذا حدثت”.

وأشار إلى أن متحور “أميكرون” أكثر سرعة في الانتشار من متحور “دلتا” الذي تم اكتشافه في الهند.

وأكد أن الالتزام بالإجراءات الوقائية والجرعة المعززة من اللقاحات المضادة للفيروس تمنح 75% من المناعة، ويمكن أن تقلص من خطورة “أميكرون”.

Leave A Reply