أسرع 10 سيارات في العالم 2022

منذ اختراع أول سيارة وإلى يومنا هذا، ما زال هنالك سباق محموم للوصول إلى أسرع سيارة في العالم من قبل المنتجين، وحاجة عارمة أكبر من قبل القادرين إلى تملك هذه التحف الميكانيكية، حيث إن الفكرة العامة، ولأغلبية عشاق السيارات السوبر بأنه لا جدوى من امتلاك سيارة لا يمكنها التحرك بسرعة مقاربة لسرعة الصوت، وأن تتصدر لائحة أسرع سيارة في العالم.

هذه الرغبة العارمة إلى السرعة، سواء مع السيارات والطائرات والقوارب والدراجات النارية وغيرها ، تعطي لمالكها شعورًا عامرًا بجمال الحياة الكاملة.

أنتجت كثيرٌ من السيارات الخارقة والهايبر كار في السنوات الماضية والسنة الحالية. وعليه فإن القائمة الحالية تضم السيارات الأسرع في العالم الآن.

هذه السيارات الخارقة أدناه، هي السيارات الأقوى والأسرع ، بأداء شديد وصادم لدرجة أن الدماغ العادي لا يستطيع تقريبًا فهم ما يمكنها فعله.

أسرع سيارة في العالم 2022

10 – بوجاتي بوليد

إن بوجاتي بوليد هي سيارة خارقة ذات مظهر عنيف ومميز، ويهدف إلى كسر كل الحدود وإعادة تعريف كل المفاهيم.

صُممت بوجاتي بوليد لتكون أسرع سيارة في العالم من بوجاتي وأعلاها أداء، ولهذا السبب فهي تحتوي على محرك W16 سعة 8.0 لتر قادر على إطلاق 1825 حصانًا و1364 رطلاً من عزم الدوران، تتجاوز السرعة القصوى 500 كم في الساعة، مع تسارع 0 إلى 100 كم في الساعة بسرعة تصل إلى 2.17 ثانية.

9 – بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300+

بسعر يقارب 4 ملايين دولار، وعبر إدخال تعديلات عديدة على سيارة بوجاتي شيرون العادية، تم الوصول للطراز الحالي وبسرعة قصوى تزيد على 500 كم في الساعة، حيث تمَّ تصميم السيارة لتكون أسرع السيارة في العالم.

والسيارة حصرية للغاية لأنه تمَّ إنتاج 30 سيارة من طراز بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+ فقط.

8 – SSC تواتارا

منذ عام 2004 إلى عام 2013 ، أنتجت شركة SSC سيارة SSC إيرو، وهي سيارة سريعة جدًّا لدرجة أنها تغلبت بالفعل على سيارة بوجاتي فيرون العادية، ما يجعلها أسرع سيارة في العالم، ولفترة طويلة بسرعة قصوى ثنائية الاتجاه تبلغ 415 كم في الساعة، ومن ثم تم إنتاج سيارة تواتارا، وتبلغ سرعتها القصوى تزيد على 500 كم في الساعة، ولتوليد هذه السرعة الخارقة، تخبئ السيارة تحت غطاء المحرك محركًا ضخمًا بقوة 1750 حصانًا.

7 – كوينيجسيج جيسكو أبسولوت

للحصول على الأداء المطلق، من الممكن أن يقترب إلى الخيال ينبغي التكلم عن سيارة كوينيجسيج جيسكو أبسولوت.

تستخدم السيارة محركًا بسعة 5.0 ليتر ينتج قوة رائعة تبلغ 1603 حصانًا، ومثل جميع السيارات الخارقة، فهي تتميز بمحرك خلفي وسطي ودفع خلفي، يمكن أن يوصل السيارة إلى سرعة 530 كم في الساعة، مما سمح لها بالوصول إلى قائمة أسرع سيارة في العالم.

6 – هينيسي فينوم F5

تشتهر شركة هينيسي بتحويل السيارات العادية والشاحنات الصغيرة إلى سيارات خارقة، وبرغم ذلك فإن سيارة هينيسي فينوم F5 ليست أول سيارة خارقة تصنعها شركة السيارات الأسطورية، التي تتخذ من تكساس مقرًا لها، فقد قاموا في السابق بصناعة سيارة هينيسي فينوم GT، التي أثبتت أنها أسرع من بوجاتي فيرون الأسطورية، وعادت الشركة من جديد، وقامت بصناعة فينوم F5 من الصفر لتكون واحدة من أسرع السيارات في العالم، إن لم تكن الأسرع على الإطلاق.

سيارة خفيفة مثل الهواء ومع ذلك تحتوي فينوم F5 على محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 6.6 لتر، يوفر عند الطلب 1817 حصانًا، ومن المقرر بناء 24 سيارة فقط من هذا الوحش، وكل واحدة قادرة على تجاوز 500 كم في الساعة.

5 – أستون مارتن فالكيري

تتمتع سيارة أستون مارتن فالكيري بمظهر متميز للغاية وبمقدرات تنافس فيها سيارات الفورمولا 1 ، مع قوة قادمة من محرك V12 سعة 6.5 لترًا يولد 1160 حصانًا، سوف يتم تصنيع عدد محدود من السيارة و البالغ عددها 150 سيارة، خصوصًا أن كل سيارة تحتاج إلى أكثر من 2000 ساعة عمل يدوي لتصنيعها بالكامل، وسوف يبلغ سعرها حوالي 3.4 مليون دولار أمريكي.

4 – ماكلارين سبيدتيل

صُممت سيارة ماكلارين سبيدتايل لنقل ما يصل إلى ثلاثة أشخاص من النقطة أ إلى النقطة ب أسرع من أي شيء آخر! تمتلك هذه السيارة الخارقة أكثر من ألف حصان تحت غطاء المحرك وتصل سرعتها القصوى إلى 405 كم في الساعة، حيث تمً تصميم السيارة لتكون أسرع السيارة في العالم.

تتميز سيارة ماكلارين سبيدتايل بمحرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج مع نظام هجين متوازي ، ينتج محرك التقليدي 1035 حصانًا ، وينتج المحرك الكهربائي 310 أحصنة أخرى ، ليصبح المجموع 1345 حصانًا، كل هذه القوة تعني أنه يمكن أن ينتقل من صفر إلى سرعة 300 كم في الساعة في 12.8 ثانية، وسوف يتم إنتاج 106 فقط من هذه السيارة الخارقة.

3 – باجاني هوايرا بي سي رودستر

أسرع السيارات التي أنتجتها باجاني ليومنا هذا، وبسرعة تصل إلى 380 كم في الساعة باستخدام محرك توربو مزدوج سعة 6.0 لتر، AMG V12، وقد تم ضبط المحرك خصيصًا لهذه السيارة، ما يعني أنه ينتج الآن 791 حصانًا و 774 رطلاً من عزم الدوران، وكلها يتم إرسالها حصريًّا إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي من 7 سرعات، لتكون أسرع سيارة في العالم.

تتم صناعة هذه السيارة بالكامل يدويًّا، من 40 نسخة حصرية فقط، ويتراوح سعرها بحوالي 4 ملايين دولار أمريكي.

2 – لامبورغيني سيان

لامبورغيني سيان هي سيارة هجينة ذات إصدار محدود مذهل، استحوذت على المكان الذي توقفت فيه سيارة لامبورجيني أفينتادور، تمَ تصنيع 63 سيارة فقط من الكوبيه و19 سيارة رودستر، ما يجعل سيان واحدة من أندر السيارات التي تحمل شعار العلامة لامبورجيني ، هذه السيارة الخارقة تأتي بمحرك V12.

عندما أطلقت السيارة كانت أقوى سيارة لامبورغيني تم إنتاجها على الإطلاق و أسرع سيارة في العالم، الأمر الذي انعكس بوضوح على سعرها ، بسعر يقارب 4 ملايين دولار، وبسرعة قصوى تبلغ حوالي 350 كم في الساعة.

1 – كوينيجسيج ريجيرا

آلة سرعة خارقة من السويد ، تمَ تصنيع سيارة كوينيجسيج ريجيرا بمحرك V8 مزدوج التوربو ومحرك كهربائي ، ينتج إجمالي 1500 حصان ، تتميز السيارة يأنها تسير و بدون أي تغيير للسرعات في ناقل الحركة ، حيث إنه من لحظة انطلاق السيارة وبسرعة الصفر وحتى سرعتها القصوى البالغة 400 كم في الساعة بتسارع من 0 إلى 100 كم بزمن 2.8 ثانية، تسير السيارة وبدون أي تغيير للتروس كما جرت العادة وفي باقي السيارات، تم تصنيع 80 سيارة من هذه التحفة الفنية.

Follow Us: 

Leave A Reply