25% من لاعبي الدوري الإنجليزي يرفضون الحصول على لقاح كورونا

كشفت رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أن 25 في المائة من لاعبي الدوري الإنجليزي لا يخططون للحصول على لقاح فيروس كورونا.

تم بالفعل تعليق عدة مباريات في منافسات الدوري الإنجليزي، بما في ذلك مباراة مانشستر يونايتد ضد برايتون والتي كان مقرر خوضها يوم السبت المقبل.

كما قامت رابطة الدوري الإنجليزي أيضًا بتحديث إرشاداتها بشأن الحد الأدنى لعدد اللاعبين اللازمين لتقام المباراة.

جاء في بيان رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ما يلي: “أظهرت أحدث بيانات اللقاح التي تم جمعها لشهر نوفمبر أن 75 في المائة من اللاعبين عبر الدوري الإنجليزي الممتاز إما تلقوا تطعيمًا كاملاً أو تلقوا حقنة واحدة أو ينوون التطعيم.

وتابع: “إجمالي عدد اللاعبين الذين تم تلقيحهم مرتين 59 في المائة، وهناك 16 في المائة من المقرر أن يحصلوا على اللقاح قريبًا، في حين أن 25 في المائة من اللاعبين لا يعتزمون حاليًا الحصول على لقاح”.

وأضاف المستشار الطبي لـ الرابطة، الدكتور ريتشارد هيجينز: “بالإضافة إلى الإرشادات الطبية المُحسّنة الصادرة مؤخرًا، اختارت الرابطة تعزيز بروتوكولاتها لجميع الأندية للمساعدة في تقليل المخاطر الصحية للأفراد أثناء السعي للتخفيف من خطر تأجيل المزيد من المباريات في الأسابيع المقبلة”.

وواصل: “إلى جانب البروتوكولات المحسّنة التي تتضمن الاختبار الإلزامي قبل أيام المباريات، يواصل الاتحاد تشجيع اللاعبين والموظفين في الأندية بشدة للحصول على التطعيم الكامل إذا كان مؤهلًا للقيام بذلك”.

وأتم “نحن نعلم أن الحصول على جرعتي اللقاح وتعزيزها الآن سيقلل من خطر الإصابة بمرض خطير أو الوفاة من فيروس كورونا ويقلل من خطر الإصابة أو انتشار كورونا بين زملائه في الفريق والأحباء، مع المساعدة في الحماية من كورونا بما في ذلك متغير أوميكرون”.

Leave A Reply