إنتر يكتسح كالياري ويرتقي لصدارة الدوري الإيطالي

حقق إنتر ميلان فوزا عريضا على حساب ضيفه كالياري، بنتيجة (4-0) في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، بمنافسات الجولة 17 من الدوري الإيطالي.

سجل أهداف النيراتزوري كل من لاوتارو مارتينيز (هدفين بالدقائق 29 و68)، أليكسيس سانشيز (50)، وهاكان كالهانجولو (66)

بهذا الانتصار، رفع إنتر رصيده إلى 40 نقطة وينفرد بصدارة الترتيب بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه ميلان، بينما يتجمد رصيد كالياري عند 10 نقاط بالمركز الـ19.

البداية جاءت قوية من إنتر ميلان، حيث استلم نيكولو باريلا الكرة أمام منطقة جزاء كالياري، ليطلق تسديدة قوية مرت فوق عارضة الحارس كراينو بعد دقيقتين من إطلاق الحكم صافرة بداية اللقاء.

وبعد دقيقة واحدة فقط، عاد باريلا بتسديدة طبق الأصل من فرصته الأولى، بعد ركلة ركنية نفذت قصيرة إلى باريلا على حدود المنطقة ليسدد كرة صاروخية مرت فوق العارضة مجددًا.

رد كالياري جاء سريعا، وفي الدقيقة الخامسة انطلق أليساندرو ديولا من الناحية اليمنى وتوغل داخل المنطقة، ويسدد كرة قوية باتجاه المرمى، تصدى لها هاندانوفيتش لترتد منه ويشتتها المدافع باستوني.

إنتر واصل اعتماده على سلاح التسديد من خارج المنطقة، وحاول المدافع سكرينيار تجربة حظه ليسدد كرة قوية من خارج المنطقة من جهة اليمين، ليتألق كراينو ويبعدها عن مرماه.

وتمكن لاوتارو من تسجيل أول أهداف اللقاء بالدقيقة 29، بعد ركلة ركنية نفذها كالهانجولو من الجهة اليمنى داخل المنطقة، ليقابلها المهاجم الأرجنتيني برأسية ممتازة في الشباك.

ديولا حاول تعديل النتيجة سريعا لكالياري، وفي الدقيقة 30، أطلق تسديدة قوية من بعد منتصف الملعب، لينجح هاندانوفيتش في إبعادها بقبضة يده عن مرماه.

وأهدر لاوتارو فرصة محققة للتسجيل من أمام المرمى، بعدما توغل دومفريس من جهة اليمين ومرر الكرة أمام المرمى، لتمر من أمام لاوتارو.

وفي الدقيقة 43 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للإنتر بعد خطأ فادح من دالبرت الذي مرر كرة خاطئة لحارس فريقه، ليرتكب الأخير خطأ على دومفريس، ويسدد لاوتارو الركلة على يمين الحارس ويتألق كراينو ويتصدى لها لترتد منه ويتابعها كالهانجولو بتسديدة مرت بجوار القائم.

سانشيز ضاعف النتيجة للإنتر في الدقيقة 51، بعد رمية تماس وصلت إلى باريلا الذي مرر كرة عرضية ممتازة لداخل المنطقة وتصل إلى سانشيز ليطلق تسديدة من مسافة 12 ياردة داخل الشباك.

دومفريس كاد أن يتوج مجهوده في المباراة بهدف، لولا براعة كراينو الذي حرمه من التهديف في الدقيقة 55.

وواصل الحارس كراينو تألقه وحرم سانشيز من فرصة تسجيله هدفه الشخصي الثاني، بعدما مرر بروزوفيتش الكرة إلى لاوتارو، ليمررها بتمريرة خادعة غلى سانشيز ويطلق الأخير تسديدة قوية باتجاه الشباك، أبعدها كراينو ببراعة.

وعزز التركي كالهانجولو تقدم الإنتر بهدف ثالث في الدقيقة 66، بهدف أكثر من رائع بعدما مر بالكرة من الناحية اليسرى ليطلق صاروخ مدوي من على حدود منطقة الجزاء يسكن الشباك.

وبعد دقيقتين، سجل لاوتارو هدف رابع بالدقيقة 68، بعد تمريرة في عمق الدفاع من الساحر باريلا، ليستلم لاوتارو الكرة ويضعها بكل أريحية في الشباك.

Follow Us: 

Leave A Reply