الفراعنة يسعون لتحطيم أرقامهم بكأس العرب

يبحث المنتخب المصري عن تحقيق الأرقام الخاصة به خلال تاريخه بكأس العرب خلال مواجهة الأردن غدا السبت في ربع نهائي التي يشهدها ملعب الجنوب بالعاصمة بالقطرية الدوحة، نستعرضها فيما يلي:

يأمل المنتخب المصري في معادلة رقمه الذي تحقق في نسخة 1988 من خلال الفوز 3 مرات، عد نجاحه في النسخة الحالية بدور المجموعات بالفوز على السودان ولبنان في دور المجموعات بنتيجة 1-0 و 5-0 والتعادل مع الجزائر بهدف لكل منهما .

وفي نسخة 1988 حقق المنتخب المصري 3 انتصارات في 6 مباريات وتعادل في 3 مباريات واحتل المركز الثالث، وتعتبر اكثر نسخة حقق فيها منتخب مصر انتصارات.

وحقق الفراعنة في نسخة 1992 التي أقيمت في سوريا، الفوز في مباراتين من الـ 4 التي خاضها وتعادل في مثلهما وتوج باللقب، لكنه فاز مرة وحيدة في نسخة 1998 التي أقيمت في الدوحة، وفي البطولة الأخيرة التي استضافتها السعودية تعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة.

منتخب مصرفي النسخة الحالية 2021 اصبح اكثر مرة يحرز خلالها أهداف في بطولة واحدة، حيث نجح نجومه في تسجيل 7 اهداف حتى الآن وتجاوز رقمه في 1988 الذي شهدت احرازه 6 أهداف.

أصبحت الفرصة مواتية أمام أكثر من لاعب من لاعبي الفراعنة لمعادلة رقم حسام حسن وعبداللطيف الدوماني هدافا منتخب مصر في كأس العرب برصيد هدفين، وأحرز أكثر من لاعبي منتخب مصر هدف واحد في البطولة حتى الان، وهم افشة وحسين فيصل وزيزو ومحمد شريف وأحمد رفعت وعمرو السولية ومحمود حمدي الونش.

كورة

Follow Us: 

Leave A Reply