ماجدة الرومي تطلق صرخة لبنانية مدوية من قطر الى العالم

أحيت الفنانة ماجدة الرومي، حفلة جماهيرية في قطر، بقيادة الأوركسترا اللبنانية والأوركسترا الفيلهارمونية القطرية. وعبّرت عن حزنها العارم والجرح الذي تعيشه بسبب ما يحصل مع لبنان وأهله، متحدّثة بحسرة وغصّة كبيرتين جداً، والحفل من تنظيم جهاز قطر للسياحة مهرجان “قطر لايف” ويشمل حفلات غنائية لعدد من نجوم الأغنية العربية، تزامناً مع بطولة كأس العرب التي انطلقت في الدوحة وتتواصل لغاية 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بمشاركة 16 منتخباً كروياً.

وقالت في كلمتها : “أهل لبنان كل همهم أن يعيشوا ويفرحوا بالحياة، فجأة وجدوا نفسهم يتقاتلون ويتفرّجون!” “عندما عدت إلى بيروت شعرت بشيء غريب أشبه بالغربة الموحشة، فلم تعد بيروت المدينة التي عهدناها بعدما فتكت بها يد الغدر وألبستها الحداد”

أضافت: “مرفأ بيروت يُشعرنا وكأن خنجراً طعن في ظهر العاصمة فأدماها، فصرت أفكر بقلبي لماذا هذا حدث معنا نحن؟ لماذا بعد 46 سنة من الحروب لم تنتهِ آلام أبناء هذا الوطن؟ لمصلحة من تُهدم بيوتنا وأرزاقنا وجنى العمر كلّه؟”.

واردفت:”الشعب اللبناني يتمنى الخير لكل العالم، إلّا أنّه تحوّل إلى ساحة صراعات دولية لتصفية حسابات كلّ الأطراف على حساب الشعب الموجوع”، “القسم الأكبر من الشعب ترك بلده وهاجر بحثاً عن حياة جديدة وآمنة”.

شكرت الرومي “قطر وكل دول الخليج لدعمها الدائم والمستمرّ للبنان وطناً وشعباً”، واضافت “فليُبارك الرب تلك الأيادي التي مسحت دموعنا عندما كنا بحاجة إليها”.

واضافت أن “الشعب اللبناني لم ولن ينكسر رغم كلّ الحروب والويلات التي عصفت به لأن الله معه وصلاة شعبه تصل إلى عند الرب الذي لم ولن يخيّب آمالنا وآمال كلّ الشهداء والأمهات، فلا بد أن تشرق الشمس بعد هذه العتمة القاتمة”.

وأنشدت الرومي النشيد الوطني اللبناني في نهاية كلمتها.

Follow Us: 

Leave A Reply