عز الدين: لإعطاء مدينة صور ومنطقتها الاهتمام اللازم سياحيًا

دعت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين وزارة السياحة لإعطاء مدينة صور ومنطقتها الاهتمام اللازم سياحيًا كونها من اكثر المناطق غنى على المستوى السياحي في لبنان، وشددت على ضرورة التنسيق بين الوزارات المعنية وخاصة البيئة والثقافة من أجل الاستثمار بالإمكانيات الكبيرة في المنطقة.

وأضافت أن منطقة صور، مدينة وقضاء، غنية سياحيًا وثقافيًا وفيها مقومات لإنشاء تنمية سياحية مستدامة بمسارات مختلفة ومواقع اثرية يمكن ان تستثمر اقتصاديًا وتنمويًا.

كلام عز الدين جاء خلال استقبالها في مبنى بلدية صور وزير السياحة وليد نصار الذي يقوم بزيارة استطلاعية لمنطقة صور.

عز الدين اشارت الى غنى المنطقة بكل أنواع السياحة التاريخية والدينية والبيئية والريفية والزراعية والرياضية ولفتت الى وجود عدد من المحميات الطبيعية التي تحوي نباتات نادرة اضافة الى محمية للسلاحف.

ودعت لدعم المشاريع الصغيرة التي تحقق تنمية للافراد من جهة وحركة اقتصادية ريفية من جهة اخرى والى تبني الافكار الابتكارية وتطوير الامكانات والقدرات البشرية والاعتماد على الطاقة البديلة.

وذكرت عز الدين انها تقدمت الى وزارة السياحة خلال الفترة السابقة بمذكرة مفاهيمية لمسارات التنمية السياحية المتنوعة في مدينة صور ومنطقتها واشارت الى ان عدداً من السيدات و العاملين في المؤسسات السياحية في المنطقة خضعوا لدورات تدريبية بإشراف وزارة السياحة للمساهمة في تمكين المرأة اقتصاديًا وتطوير عمل المؤسسات، متمنية استمرار وتطوير هذا المشروع واعلنت انها في طور التحضير للقاء يضم وزراء السياحة والبيئة والثقافة لدراسة هذه الخطة والعمل على ايجاد التمويل اللازم لها بما يؤمن تنفيذ عدد من المشاريع السياحية في المنطقة وخاصة المشاريع الصغيرة التي يمكن ان تساهم وبكلفة قليلة بإحداث فرق في حياة اهالي المنطقة من جهة وفي تنمية القطاع السياحي من جهة اخرى.

Leave A Reply