رانجنيك: أعظم لاعب في التاريخ؟.. لدينا هذا الثلاثي الآن

كشف الألماني رالف رانجنيك، المدير الفني لمانشستر يونايتد، عن الأندية التي كان يشجعها أثناء الصغر.

وقال رانجنيك في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد: “في البداية شجعت فريق ألمانيا آخن عندما كنت في الثامنة أو التاسعة. أعتقد أنهم كانوا يلعبون في دوري الدرجة الأولى”.

وأردف: “بعد ذلك شجعت بوروسيا مونشنجلادباخ وفريق فولن الذي ضم لاعبين مثل بيرتي فوجتس، ويوب هاينكس، وأولريك لو فيفر، وألان سيمونسن، وولفجانج كليف”.

وأضاف: “كان هذا الفريق (فولن) الذي أثار حماستي كصبي صغير. وفي الخامسة والعشرين من عمري، لا يمكنك أن تكون مشجعًا. أنت دائمًا من محبي النادي الذي تعمل به”.

وتابع المدير الفني لمانشستر يونايتد: “من أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور؟ أعتقد أن هناك عددًا غير قليل يمكن اختيارهم لكنني أعتقد بالتأكيد أن دييجو مارادونا أحدهم”.

وزاد: “كما أن يوهان كرويف أثر أيضًا في مسيرتي كمدرب لأنني أعتقد أنه كان أول لاعب رقم 10 في عالم كرة القدم، لذا كان له أيضًا تأثير كبير، ليس فقط كلاعب ولكن كمدرب فيما بعد عندما عمل مع أياكس وبرشلونة”.

وواصل: “أتذكر عندما كان عمري 13 و 14 عامًا، كنت ألعب لفريق الشباب في النادي المحلي. سألت مدربي إذا كان بإمكاني اللعب برقم 14 (رقم كرويف). في ذلك الوقت، كان الأمر غير طبيعي تمامًا لأن لديك أرقامًا من 1 إلى 11، وسمح لي المدرب باللعب مع الفريق الاحتياطي ورقم 14 على ظهر قميصي”.

وأتم: “ذكرت الاثنان، لكن من الواضح أن هناك عددًا غير قليل. لدينا كريستيانو وميسي وروبرت ليفاندوفسكي الآن، لذلك من الصعب اختيار واحد منهم فقط. أود أن أقول إن دييجو ويوهان اثنان ينبغي اختيارهما”.

Leave A Reply