Banner
Adsense

العشاء السنوي لتجمع أطباء أسنان قضاء صور

العشاء السنوي لتجمع أطباء أسنان قضاء صور

أقيم العشاء السنوي لتجمع أطباء أسنان قضاء صور في استراحة صور السياحية، بحضورعضو المكتب السياسي في حركة أمل الحاج حسن قبلان، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل في حركة أمل علي اسماعيل وعضوي قيادة الاقليم أحمد عباس وعلوان شرف الدين، رئيس دائرة إطباء الأسنان المركزي سليم أبو إسبر وعدد من الفعاليات الطبية.

تخلل المناسبة كلمة لرئيس تجمع أطباء أسنان قضاء صور الدكتور أحمد كلش أكد فيها أن المطلوب:

– وحدة القوى التغييرية على ثوابت وطنية وبرامج واقعية تعمل على الخروج من الأزمة ومنها إستعادة وحدة النقابة وتفعيل دورها لأنها الحاضنة للجميع وهي المسؤولة عنحماية مستقبل أطباء الأسنان والدفاع عن مصالحهم.

– نقابة تخدم طبيب الأسنان أولاً وتحميه من المضاربات وتوقف منتحلي الصفة، وتؤمن لهالحد الأدنى من متطلبات العيش الكريم.

– – نقابة تعمل على تفعيل صندوق التعاضد والتشبيك مع باقي الصناديق في النقاباتلتحقيق الإدارة الذاتية لبرنامج التغطية الصحية والإستشفائية

– نقابة تعمل على الإستفادة من الإعفاءات الضريبية لصندوق التعاضد.

– نقابة تتابع التعديلات القانونية لصندوق التقاعد لجهة تحديد سقف الإستفادة منالصندوق ،التي اقرتها الجمعية العامة للنقابة عام ٢٠١٨، والتي تحقق العدالةوالإنصاف لجميع أطباء الأسنان وإتاحة الفرصة أمامهم للإختيار بين تعويض نهايةالخدمة بمعدل ٥ أضعاف ونصف ما دفعه الطبيب للصندوق، او أن يحصل على معاشتقاعدي بسقف محدد قيمته ٧ أضعاف ونصف ما دفعه من اشتراكات سنوية.

– نقابة تتابع آلية تنفيذ قانون ال٢% على المواد التي يستعملها طبيب الأسنان حصراًفي عيادته و٢ % على الفراشي والمعاجين ووسائل الغرغرة والذي صدر منذ العام ٢٠١٧تحت بند ” نافذ حكماً” ولم ينفذ لغاية اليوم.

– نقابة تحافظ على التوازن المالي لبرنامج منح الوفاة والعجز الكلي الدائم وتحافظ علىزيادة القيمة الفعلية للمنحة.

– نقابة تنظم قطاع طب الأسنان عبر وضع خارطة صحية لفتح العيادات الجديدة،وتطبيق برنامج “رخص العيادات ” وتعديله وفق المتغيرات المستجدة.

– نقابة تسعى مع وزارة التربية والتعليم العالي والجامعات لتحديد عدد الخريجين وفق الحاجات الوطنية .

– نقابة تعيد المستوصفات لدورها الرعائي المجاني للعلاجات الأساسية حصراً وتوقفالمنافسات غير المشروعة.

– نقابة تشرف على العيادات وتراقب الجودة وتطبق معايير السلامة العامة.

– نقابة تنسق العلاقة مع الصناديق الضامنة لتوحيد الترميز والتعرفات.وتوسيع قاعدةالمستفيدين من طبابة الأسنان وخاصة الصندوق الوطني للضمان الأجتماعي.

– نقابة تحث وزارة الصحة على المساهمة في العلاجات الأساسية للمواطنين لما لأمراضالأسنان من أثر مباشر على الصحة العامة وبالتالي تخفيض الفاتورة الصحية العامة.

– نقابة تعمل على زيادة وعي المواطن لصحة أسنانه وانعكاس أمراض الأسنان علىاللوزتين والمفاصل والقلب والكلى والجهاز الهضمي وباقي أعضاء الجسم.

– نقابة تعزز مستوى الدخل لطبيب الأسنان وتحث المصارف وشركات التأمين علىالأستثمار في طبابة الأسنان لا أن تحتجز أمواله..

– نقابة تعمل على حماية مدخراتها وتتوحد مع نقابات المهن الحرة لإسترجاع القيمةالفعلية لأموال المنتسبين وتنظيم اكبر حملة ضد المصارف لأنها خالفت القوانين وتصرفتبأموال النقابات لجني الأرباح .

– نقابة تطلق حملات إعلامية تحفيزية للعلاج وتضع قانون عصري للإعلانات وتوقفالفوضى المستشرية على وسائل التواصل الإجتماعي.

– نقابة تكون بمثابة صرح وطني يجمع ولا يفرق .

و نقابة تستفيد من التنوع الحزبي والديني لا أن تكون منبراً خاصاً ومنصة.

بعدها تحدث رئيس دائرة أطباء الأسنان المركزي في حركة أمل الدكتور سليم أبو اسبر عنأهمية الاستحقاق الانتخابي القريب الذي يختلف عن غيره من الاستحقاقات على كافةالمستويات، مشددا على أهمية العمل معا على انتاج مجلس نقابي منسجم لديه القدرةالكافية والإمكانية والرؤية المطلوبة من أجل النهوض بالمجلس، قائلا: “نحن أماممسؤوليات لرعاية شؤون الناس بالنقابات وغيرها وسنقاتل حتى آخر نفس”.

ورأى أن التحدي والاستحقاق بحاجة الى التعاون وأن نكون في اتجاه واحد لأن لديناأولوية، وسنعمل مع كل من ينسجم معنا لنأتي بنقابة تحقق انجازات.

وختم: “نحن لدينا ثقة بمن يمثلنا ومن أسس هذه النقابة ومن سيسترجع حيثيتها،ومنسجمون حاليا مع بروفيسور مؤسس في النقابة هو الدكتور الياس معروف المرشحلمقعد النقيب ونحن منسجمون مع طموحاته وخبرته وعقليته ورؤيته، ونحن متواجدونضمن ائتلاف معين نأمل من خلاله الوصول الى نتيجة وخواتيم جيدة، ووجه دعوة الىالخلاص عبر المشاركة يوم الأحد في هذا الاستحقاق الذي يتطلب وجود الجميع من أجلبناء النقابة”.

Leave A Reply