كورونا حول العالم

ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا في أمريكا

أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، تسجيل أكثر من 100 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا و1504‎ حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبحسب آخر الإحصاءات والبيانات لجامعة “جونز هوبكنز”، اليوم الخميس، ارتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، أكثر دول العالم تضررا جراء تفشي الوباء، إلى أكثر من 48 مليون إصابة، فيما تجاوزت حصيلة الوفيات 775 ألف حالة وفاة.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا، تليها الهند من حيث عدد الإصابات، ثم البرازيل في المرتبة الثالثة.

ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية، الخميس، أنّ الحصيلة الإجمالية لضحايا كوفيد-19 في البلاد تخطّت 100 ألف وفاة منذ بدأت الجائحة بالتفشّي فيها، مشيرة إلى أنّ الساعات الأربع والعشرين الفائتة سجّلت لوحدها 351 وفاة بالمرض.

وقالت الهيئة الصحية الفدرالية إنّ العدد الإجمالي لضحايا الجائحة بلغ تحديداً 100,119 وفاة، في حين سجّلت البلاد خلال 24 ساعة عدداً قياسياً من الإصابات الجديدة بالفيروس بلغ 75,961 إصابة.

وتخشى القوة الاقتصادية الأولى في أوروبا بلوغ مستشفياتها طاقتها الاستيعابية القصوى إذا ما واصل المنحنى الوبائي مساره التصاعدي الراهن.

وبلغ معدّل العدوى الأسبوعي 419.7 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة، وهو رقم قياسي.

وتضرّرت ألمانيا، خصوصاً مناطقها الجنوبية والشرقية، بشدّة جراء موجة جديدة من الوباء يعزوها الخبراء والسياسيون إلى معدّل التحصين المنخفض (68%)، وهو من بين أدنى المعدلات في أوروبا الغربية.

وكان غيرنو ماركس، رئيس الاتّحاد الألماني لطب العناية الفائقة، حذّر الإثنين من أنّ المستشفيات في بعض مناطق البلاد تواجه منذ الآن “عبئاً زائداً” ما يستدعي نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى.

وأعادت مناطق ألمانية عدّة فرض قيود صارمة في محاولة منها لوقف هذه الموجة الوبائية الرابعة والأقوى على الإطلاق منذ ظهور الفيروس.

الصين

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الخميس، إن البلاد سجلت 24 ‬إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، الأربعاء، مقابل 22 في اليوم السابق.

وأفاد بيان من اللجنة بأن الإصابات الجديدة بينها حالتان انتقلت إليهما العدوى محليا، وذلك مقابل أربع حالات في اليوم السابق.

وسجلت الصين 22 حالة جديدة لا تظهر عليها أعراض مقابل 16 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ولم تسجل الصين أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636.

وحتى يوم الأربعاء، سجل بر‭ ‬الصين الرئيسي 98570 إصابة مؤكدة.

المكسيك

أفادت بيانات صادرة عن وزارة الصحة في المكسيك بأن البلاد سجلت 336 حالة وفاة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، الأربعاء.

ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 293186 منذ بدء الجائحة.

مصر

سجلت وزارة الصحة المصرية 901 إصابة جديدة بفيروس كورونا و57 وفاة، الأربعاء، مقارنة مع 856 إصابة و61 وفاة في اليوم السابق.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة في بيان إن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 353024 من ضمنهم 293613 حالة تم شفاؤها، و20109 حالات وفاة”.

الهند

سجّلت الهند 9119 إصابة جديدة بفيروس كورونا, و396 وفاة, خلال الساعات لـ24 الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة الهندية, أن إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة ارتفع إلى 34,544,882 إصابة, فيما بلغت حصيلة الوفيات 466,980 وفاة.

المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا نزولا من 157 في اليوم السابق، ليصل إجمالي الإصابات في المملكة إلى 949363.

كما سجلت الوزارة أربع وفيات جديدة اليوم مقارنة مع وفاتين، لترتفع أعداد الوفيات بسبب كوفيد-19 إلى 14770.

سيئول تسجل رقما قياسيا جديدا بعدد الإصابات

سجلت العاصمة الكورية الجنوبية سيئول، اليوم الخميس، أعلى حصيلة يومية لها لعدد الإصابات بفيروس كورونا منذ تفشي الوباء.

وأفاد مسؤولون صحيون، بأن عاصمة كوريا الجنوبية سجلت 1,760 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وشهد عدد حالات الإصابة المؤكدة في سيئول زيادة قدرها 25 إصابة بالمقارنة مع الرقم القياسي السابق البالغ 1,735 إصابة مسجلة في اليوم السابق. وهو يمثل ارتفاعا حادا في حالات الإصابة عن 1,429 إصابة قبل أسبوع.

ومن بين الإصابات الجديدة المؤكدة في سيئول، كانت هناك 3 إصابات وافدة من الخارج.

وكانت العاصمة تحطم باستمرار رقما قياسيا يوميا في حالات الإصابة بكورونا على خلفية عودة ظهور الفيروس في جميع أنحاء البلاد بعد تنفيذ المرحلة الأولى من مخطط “التعايش مع كوفيد-19” اعتبارا من الشهر الجاري.

موجة رابعة من تفشي وباء كورونا تدفع الجيش الأمريكي للتدخل

قررت الحكومة الأمريكية إرسال طاقم طبي عسكري إلى ولاية ميشيغان لمساعدة المستشفيات في علاج مرضى “كوفيد-19″، وسط موجة رابعة لتفشي وباء كورونا تعد الأسوأ في البلاد.

ومن المقرر أيضا أن يتم تخصيص أسرة في مستشفى المحاربين القدامى في ديترويت لاستقبال مرضى “كوفيد-19”.

وقالت وزارة الصحة بولاية ميشيغان إن الطاقم العسكري المكون من 22 طبيبا وممرضا سيصل الأسبوع المقبل، وسيقدم الرعاية للمرضى لمدة 30 يوما.

وتم نقل أكثر من 4100 شخص إلى المستشفى بسبب حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة أو المشتبه بها حتى يوم الأربعاء.

وسجلت السلطات الصحية في الولايات المتحدة ارتفاعا حادا خلال الأيام الأخيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

Leave A Reply